محلي المسيمير يقف أمام التلاعب بوظائف المديرية ويؤكد على ضرورة الاستعانة بالخريجين العاطلين من أبناء المديرية

> المسيمير «الأيام» خاص

> أقر المجلس المحلي لمديرية المسيمير محافظة لحج في ختام دورته الاعتيادية المنعقدة أمس برئاسة الأخ العقيد محمد ناصر الجحماء مدير عام المديرية الاستعانة بالشباب الخريجين من أبناء المديرية لتغطية النقص في بعض مدارس المديرية التي تعاني من النقص في الكادر التعليمي.

وأوصى المجلس أيضا برفع مذكرة إلى المحافظة لشرح الوضع الحالي الناتج عن معاناة المواطنين من الانقطاعات المستمرة للمياه في معظم قرى ومناطق المديرية. وكلف المجلس أعضاءه بالجلوس مع الجهات التي لديها مديونية لمؤسسة المياه الأهلية، وحثهم على دفع المتأخرات التي عليهم.

كما أوصى المجلس باستكمال النقص في الوحدة الصحية الأهلية في عقان ومكيديم.

واستمع المجلس خلال دورته إلى التقرير المقدم من مدير مكتب التربية في المديرية حول حصول تلاعبات في درجات التربية الوظيفية لهذا العام من قبل الهيئة الإدارية، ومنحها لأشخاص من خارج المديرية.

وأقر المجلس رفض أية كشوفات مزورة لطلب التوظيف على حساب المديرية وأبنائها لأشخاص يثبت عدم انتمائهم للمديرية.

وأوصى المجلس أيضا بالاستفادة من الإسهامات المقدمة من قبل الشركة الوطنية للإسمنت، وتحديد نسبة 50 % للمشاريع التنموية و50 % منها لصالح إنشاء صندوق للنظافة بالمديرية واستجلاب أيادٍ عاملة فيه.

كما خرج المجلس المحلي في اجتماعه بعدد من التوصيات والمقترحات منها: منع وتوقيف أية تدخلات في اختصاصات محلي المسيمير، وعدم تجاوز السلطة المحلية بشأن علاقة المجلس المحلي المباشر مع الشركة الوطنية للإسمنت، وإحالة العقود والاتفاقيات المبرمة مع هيئة المصنع إلى إدارة المديرية وإلغاء المركزية في ذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى