محافظ عدن يمكن الأطفال من حديقتهم والأهالي يمنعون 20 مسلحا من البسط عليها

> عدن «الأيام» خاص

>
محافظ عدن أثناء نزوله إلى موقع الحديقة بمدينة الشعب أمس
محافظ عدن أثناء نزوله إلى موقع الحديقة بمدينة الشعب أمس
قام الأخ د.عدنان عمر الجفري، محافظ عدن صباح أمس بزيارة ميدانية إلى موقع حديقة الأهالي بمدينة الشعب بمديرية البريقة على إثر التداعيات التي شهدها الموقع أمس الأول بين قيادة السلطة المحلية بالمديرية وشخص حاول البسط على الموقع تحت تهديد السلاح.

ووجه المحافظ الجفري خلال الزيارة باستئناف العمل في تسوية الأرضية وإقامة الحديقة للأهالي في الموقع، كما وجه مقاول المشروع بإحضار معداته ومواصلة عمله.

ولقيت زيارة محافظ عدن وتوجيهاته باستئناف العمل في الحديقة كمتنفس ارتياح أهالي مدينة الشعب والقرى المجاورة وأشادوا بموقفه الداعم إلى جانب الحق العام وحقوق المواطنين.

وكان أبناء مدينة الشعب بمحافظة عدن قد منعوا عصر أمس مايزيد عن عشرين مسلحا أقدموا على إيقاف العمل في تسوية أرضية حديقة تقع خلف مبنى شؤون الطلاب حيث احتشد أعضاء المجلس المحلي ومدير عام مديرية البريقة وعدد من المواطنين بينهم الأطفال رافضين وقف العمل في أرضية الحديقة أو تسليم الأرض لمتنفذ كان قد بدأ بحشد عدد من المسلحين في منزل يحوزه بصفة غير قانونية وأخذوا يهددون العمال والمواطنين مؤكدين أنهم سيأخذون الأرض بالقوة قائلين: «هذه الأرض حقنا وبانقرح رؤوس وبا ناخذها بالقوة».

وأفاد المواطن جمال الصومه بأن الاعتداء «جاء نتيجة طبيعية طالما لغة القوة هي السائدة»، ووجه كلمة لمدير الأمن مناشداً إياه التدخل السريع قائلاً: «إذا كان أناس في عدن تتكلم باسمك ونرى أمامنا المظاهر المسلحة تتحدى القانون وحق المواطنين، وكأننا نكرة.. والمعروف أننا نحترم القانون ونحترم رجال الأمن لكن عملا مثل هكذا يقودنا إلى البحث عن موطن آخر في ظل هذا الفساد، حيث تقود القوة للقوة ويحصل ما لايحمد عقباه».

الأطفال فرحون بعد تمكينهم من الحديقة
الأطفال فرحون بعد تمكينهم من الحديقة
وكان عدد من أعضاء المجلس المحلي وشيخ حارة المنطقة قد أكدوا لـ«الأيام» أن الأرض ملك للدولة وقالوا: «هذا مخطط ومتنفس رسمي (حجز حكومي) تاريخه يعود إلى أرض هي ملك مزارعين مازالت الأرض ملكهم وفق الوثائق وجاءت الجامعة وأخذتها على اعتبار أنه سيتم تعويض الملاك الحقيقيين الذين لم تعوضهم اللجنة الزراعية حتى الآن».

وأضافوا: «في عشرين رمضان جاء هولاء المتنفذون ليبسطوا على الأرض بحماية أمنية، والرجل سائق السيارة صاحب سابقة فقد تعدى على الأهالي في مديرية خور مكسر، ويدعي هؤلاء أن الأرض ملكهم وأن الجامعة تنازلت لهم دون وثائق لجهات الاختصاص، مع العلم أن شيخ بانافع، مدير عام مكتب هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني نفى صرفه أي أرض لعشرين شخصا في المنطقة، مما يكشف كذبهم واحتيالهم للبسط والاستيلاء على الأرض بناء على تعليمات حصلوا عليها من صنعاء تأمر بالسماح لهم بتملك الأرض».

المحامي عارف الحالمي شدد في حديثه على أن هذه القضية ليست بالهينة «حيث تعرض مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي للاعتداء والتهديد بالسلاح والسب وكأنه نكرة، كما تعرضت البيوت التى بجوار الأرض في المرة الأولى لإطلاق النار من قبل المعتدين وهذه المرة يشحنون أسلحتهم ولدينا شهود على كل واقعة من هذه الوقائع التي أثارت استياء أبناء الشعب عامة، لأن هذا الاستفزاز لن يولد إلا رد فعل من قبل أبناء المنطقة باعتباره حقا من حقوقهم».

وقال حارس المكان ميثاق سالم علي: «هددوني وأنا حارس في المكان، وخرج أكثر من عشرة يهددون العمال، وخرجت أبلغ الشرطة فلم يستجب لي أحد وتواصلنا مع المجلس المحلي وعندما خرجوا قالوا لقائد المنطقة (إذا لم تخرجهم من هنا بانخرجهم بالقوة)، وقال لنا: (هؤلاء دولة ومع الدولة بايسدوا) وقالوا له:(هذه حقنا وبا ناخذها بالقوة وبانقرح رؤوس)».

استئناف العمل في الحديقة أمس
استئناف العمل في الحديقة أمس
وأضاف المواطنون:«هذا المكان متنفس لأبناء المنطقة ونحن نتفاجأء بهؤلاء المتنفذين الذين يستبيحون مكانا عاما، والمواطن يشعر أن هذه بلطجة لأنها اعتداء وسب للقيادة في المنطقة فماهو الحال بالنسبة للمواطن؟ ونطالب بمحاسبة هؤلاء المتنفذين»، مشيدين في الوقت ذاته بموقف د.عدنان الجفري محافظ عدن الداعم لحقوق مواطني المحافظة.

شائع محمد عسكر،مقاول من قبل صندوق النظافة، قال: «كلما بدأنا العمل قاموا بطمره وأصبحت جهودنا تذهب سدى إذا لهم حق يتابعوه وليس بالتخريب حله، والآن أحضرنا برت (لائحة) قاموا بأخذه، والعمل كان سينجز لولا هذه الممطالة والعبث، هذا لايصح نحن في سيادة قانون ونعمل بنظام ومن له حق فليحتكم للقانون».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى