هبوط وتشققات في أرصفة حولها العديد من المباني في قاهرة تعز

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي

> أعرب الساكنون والتجار في العمارات والمباني الكائنة في الشارع العام بالتحرير الأسفل المتاخمة لفندق (آسيا) بمديرية القاهرة محافظة تعز عن تخوفهم من سقوط عماراتهم ومحلاتهم التجارية بسبب الهبوط الموجود حاليا في أرصفة الشارع الملتصق بتلك العمارات والمحال التجارية، وكذا ظهور بعض التشققات في الشارع الفرعي المرصوف بالحجارة، وتخلع بعض البلاط من الأرصفة.

وأكد تقرير صادر عن مكتب الأشغال العامة والطرق بمديرية القاهرة وجود هبوط في الأرضية بشكل عام حول المباني، إضافة إلى بعض التشققات في الشارع المرصوف بالأحجار، وتخلع بلاط الأرصفة.

وأرجع التقرير (الذي حصلت «الأيام» على نسخة منه) ذلك الأمر إلى تشبع التربة بالمياه الناجمة عن تسرب مياه المجاري أو المياه العذبة، وكذا مياه الأمطار والسيول المتدفقة من الشوارع إلى غرف التفتيش غير الملبسة، مما أدى إلى تسرب جزء من المياه إلى التربة الواقعة تحت المباني.

وحث التقرير الجهات المختصة على سرعة إصلاح شبكة المجاري وشبكة المياه وتفقدها بشكل جيد، لأنها واقعة في الشوارع المحيطة بالمباني، وكذا العمل على تلبيس وترميم غرف التفتيش الرئيسة، بما في ذلك فتح الغرف المسدودة والمغطاة بشكل عاجل.. كما ألزم التقرير المواطنين بعمل ترميمات للمجاري وغرف التفتيش الواقعة حول منازلهم وبشكل سريع، لما من شأنه إيقاف الإشكالات والأضرار التي يمكن أن تحصل للمباني الآن وفي المستقبل.

يذكر أن بعض أرباب تلك المحلات قاموا بإغلاق محلاتهم خوفا من سقوط مفاجئ لايحمد عقباه، ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه ما سبب تقاعس الجهات المختصة في اتخاذ الإجراءات السريعة لحل مثل هذه الإشكالات؟!.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى