جمعية معاذ العلمية تدشن الدورة التاسعة لمسابقة حفاظ القرآن الكريم

> تعز «الأيام» رياض الأديب

> تبدأ جمعية معاذ العلمية لخدمة القرآن الكريم والسنة النبوية صباح اليوم السبت تدشين فعاليات مسابقة حفاظ القرآن الكريم للعام التاسع الدورة التاسعة على التوالي وذلك برعاية كل من الأخوين حمود الصوفي محافظ تعز والشيخ صادق الأحمر.

وتشمل المسابقة فئات المصحف ما بين (10 -20- 30) جزءا و تشارك فيها 28 جهة رسمية وأهلية مهتمة بتعليم القرآن الكريم من 15 محافظة بينها جهات رسمية من ثلاث محافظات هي صنعاء و تعز و الحديدة. وتستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري على قاعة نادي تعز السياحي حيث حددت الفترة الصباحية للإناث و فترة العصر للذكور .

الشيخ عبدالملك داود الحدابي رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة أوضح أن ما يميز هذه المسابقة أنها تعد الأولى التي يشرك فيها الجانب النسوي إلى جانب الذكور حيث حدد سقف عمري لا يزيد عن 25 عاما في مسابقة حفظ المصحف كاملاً. و أضاف أن المسابقة تتوسع عاماً بعد عام حتى أصبحت تضم العديد من المحافظات و من مختلف الجهات الراعية لتعليم و تحفيظ القرآن الكريم بشقيها الأهلية و الرسمية بما فيها أمانة العاصمة .

وتهدف المسابقة إلى بث روح التنافس وإذكائه بين الطلاب و الارتقاء بمستوى التحصيل العلمي و تنشيط عملية حفظ القرآن الكريم والعمل على توحيد الجهود وإيجاد تنسيق وتعاون مشترك بين الجهات المهتمة بهذا المجال .

يرأس لجنة التحكيم في المسابقة الشيخ الحافظ يحيى أحمد الحليلي وعضوية كل من الشيخ الحافظ محمد حسن الريمي والشيخ الحافظ عبد السلام مصلح الحائر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى