محافظ عدن يتفقد عملية القيد والتسجيل بالدوائر والمراكز الانتخابية

> عدن «الأيام» فردوس العلمي

>
قام د.عدنان عمر الجفري محافظ عدن بزيارة تفقدية لسير العمل في اللجان العليا بالمراكز والدوائر الانتخابية، حيث بدأت عملية القيد والتسجيل للانتخابات المقبلة في السابع والعشرين من إبريل في تاريخ 11 نوفمبر 2008م،، وتنتهي في 25 منه ورغم مرور خمسة أيام من عملية القيد والتسجيل مازالت الدوائر الانتخابية ومراكز القيد والتسجيل في كافة مديريات محافظة عدن تشهد إقبالا بسيطا من الناخبين الذين يأتون لقيد أسمائهم في المراكز الانتخابية ممن بلغوا السن القانونية أو من يغير موطنه الانتخابي أو لاستخراج بدل مفقود.

وشملت الزيارة مديريات صيرة ، خور مكسر، المنصورة، الشيخ عثمان ، دار سعد والبريقة، وخلال الزيارة استمع المحافظ إلى ما يواجه العاملين في الدوائر والمراكز الانتخابية من هموم وصعوبات تمثلت في عدم توفر آلة التصوير من بدء العملية مما ضعف التسجيل إلى جانب قدوم قصّر للتسجيل دون أن يكون لديهم إثبات الهوية.

ووجه الأخ المحافظ بالاستناد إلى شهادة عاقل الحارة وبالمعرفين وبحلف اليمين من قبل الشخص نفسه.

وفي تصريح صحفي قال د.عبدالله النهارى مدير مكتب التربية والتعليم و رئيس اللجنة الإشرافية فرع عدن:«تم اليوم النزول إلى أغلب الدوائر ومقرات اللجان الأساسية ومراكز اللجان الفرعية وبرعاية من د.عدنان الجفري محافظ عدن وذلك للاطلاع على عملية القيد والتسجيل، بالنسبة لمن بلغوا السن القانونية (18 سنة) ومن ينقلون موطنهم الانتخابي ومن يستبدلون البطائق بدل مفقود». وأوضح أن «الأمور تسير بصورة طبيعية وسليمة بتآزر جهود السلطة المحلية بالمحافظة واللجنة الإشرافية وقيادة فرع اللجنة العليا بالمحافظة والسلطات المحلية بالمديريات». وقال:«بلغ عدد المراكز (130 مركزا) بما في ذلك جزيرة ميون، بينما بلغ عدد الدوائر الانتخابية عشرا»، مؤكدا أن عدد المسجلين إلى يوم أمس نحو 3000 ناخب وناخبة و1500 نقل موطن و700 بدل مفقود، وأن الأمور تبشر بخير، والإقبال متزايد».

ودعا د.النهاري الإخوة الذين بلغوا السن القانونية إلى المبادرة والتسجيل في إطار المراكز التي تقع في موطنهم الانتخابي، وعلى من يرغبون بتغيير مواطنهم الانتخابي التوجه إلى مراكز القيد والتسجيل لاستخراج بطائقهم.

وقال:«تمثل محافظة عدن أنموذجا في الانضباط على مستوى كافة اللجان العاملة في القيد والتسجيل»، مؤكدا «عدم وجود صعوبات تذكر ما عدا عدم توفر آلة تصوير عند البدء بعملية القيد والتسجيل، وقد تم تجاوز هذه الإشكالية وتم تسليم آلة التصوير إلى رؤساء اللجان في كافة الدوائر الانتخابية». وأشار إلى أن عملية القيد والتسجيل قد بدأت في 11 نوفمبر 2008م وستنتهي في 25 منه.

كان في استقبال الدكتور عدنان الجفري في كل مديرية أعضاء مجلسها المحلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى