حزب الله ينتقد بشدة مؤتمر حوار الاديان في نيويورك

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم
نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم
انتقد حزب الله اللبناني الشيعي أمس الإثنين بشدة مؤتمر حوار الديانات من اجل السلام الذي انعقد الاسبوع الماضي في مقر الامم المتحدة في نيويورك بمبادرة من السعودية معتبرا اياه واجهة "للتطبيع" مع اسرائيل.

وقال نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم في كلمة نشرت مقتطفات منها قناة "المنار" الفضائية الناطقة باسم الحزب "نحن مع حوار الأديان عندما يكون حوارا للتلاقي والتفاهم (...) لكننا لسنا مع واجهة حوار يتسلل من خلالها مؤتمر يريد شرعنة وجود اسرائيل والتطبيع معها".

واضاف "تصوروا ان شيمون بيريز (الرئيس الاسرائيلي) هو الذي يحاور باسم الدين اليهودي وهو القاتل الجزار، المنتهك للحرمات والمحتل لفلسطين".

وانتقد قاسم عدم رد اي من المشاركين على وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبني ليفني "التي انتقدت كل البلاد العربية والاسلامية لأنها تدرس في المساجد دين الله تعالى الاسلام الذي يربي على كراهية إسرائيل" وقال "أين هو الرد؟ من قال كلمة في مواجهة هذه الغطرسة؟".

يذكر بان رئيس الجمهورية اللبناني ميشال سليمان كان من قادة الدول التي حضرت المؤتمر الذي انهى اعماله اعماله الخميس باعلان وثيقة نهائية اكدت على تمسك المشاركين في خيار الحوار والتسامح واحترام مختلف الثقافات والاديان.

وشارك في المؤتمر الذي جمع لمدة يومين امام الجمعية العامة للامم المتحدة ممثلين عن 80 دولة بينهم 20 رئيس دولة او رئيس حكومة بدعوة من العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى