ثلاثة الاف في تظاهرة احتجاج على حصار غزة في عمان

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

>
شارك نحو ثلاثة الاف شخص أمس الجمعة في عمان في تظاهرة دعت اليها الحركة الاسلامية في الاردن احتجاجا على حصار غزة وتم اخلالها احراق اعلام اسرائيلية واميركية.

وجابت المسيرة شوارع مخيم الوحدات لللاجئين الفلسطينيين، شرق عمان، وسط هتافات منددة بالحصار الذي تفرضه اسرائيل على قطاع غزة والذي شددت احكامه منذ اكثر من اسبوعين فمنعت عن سكانه الوقود وحرمت نحو نصف مليون نسمة من الكهرباء.

وهتف المشاركون "يا غزة لا تهتمي انا افديك بدمي" و"يا حكام يا حكام غزة باتت في ظلام" و"الحصار لازم ينهار وهيك علمنا الزهار" في اشارة الى محمود الزهار القيادي في حركة المقاومة الاسلامية (حماس).

وحمل هؤلاء لافتات كتب عليها "نعم للمقاومة وطرد الاحتلال الصهيوني من فلسطين" و"اطفئوا محرقة غزة" اضافة الى اعلام فلسطينية واردنية واعلام لجماعة الاخوان المسلمين وحزب جبهة العمل الاسلامي.

وقال النائب في البرلمان حمزة منصور عن حزب جبهة العمل الاسلامي الذراع السياسية للاخوان المسلمين في الاردن، لوكالة فرانس برس خلال المسيرة انه "ما عاد يقبل السكوت وما عاد يقبل القعود، ولا شرعية لمن لا يتحرك".

واضاف منصور "ان لم نتحرك الآن لحقن دماء اخوتنا والحيلولة دون موتهم فمتى نتحرك".

وقال متوجها الى الحكام العرب ان "ما يجري في غزة يفجر كل خلية في خلايا هذه الامة واذا استمر الوضع على هذه الحال فسيكون هناك زلزال يزلزل الارض العربية والانظمة الرسمية".

وتفرض اسرائيل حصارا على قطاع غزة منذ حزيران/يونيو 2007 ومنذ اسبوعين قررت اغلاق المعابر بصورة تامة حتى امام شحنات الوقود والمساعدات الانسانية احتجاجا على اطلاق قذائف من القطاع.

ونظم حزب جبهة العمل الاسلامي، ابرز احزاب المعارضة الاردنية، الأربعاء الماضي مسيرة شارك بها نحو الف شخص تضامنا مع نحو مليون ونصف فلسطيني محاصرين في قطاع غزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى