الاف العرب الاسرائيليين يتظاهرون في الناصرة للمطالبة بفك الحصار عن قطاع غزة

> الناصرة «الأيام» ا.ف.ب :

>
تظاهر نحو ثلاثة الاف عربي اسرائيلي من الحركة الاسلامية العربية في اسرائيل أمس السبت في الناصرة مطالبين بفك الحصار عن قطاع غزة ومناشدين الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي والدول العربية ارسال سفن اغاثة للقطاع.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "السكوت على قطاع غزة .. عار"، "لا للحصار لا للاغتيالات"، و"بوش واولمرت مجرما حرب"، كما حملوا رايات خضراء وسوداء.

وفي مهرجان خطابي اقامته الحركة في الملعب البلدي لمدينة الناصرة، قال نائب رئيس الحركة الاسلامية الشيخ كمال الخطيب "ان غزة حوصرت وتعرضت للتجويع لانها رفضت التفريط والتنازل وبيع فلسطين بالتقسيط، ولان غزة اردات ان تحافظ على الثوابت الفلسطينية".

وتابع "يراد من تجويع غزة اليوم (...) لترجع غزة الى مصر، ويطبق نظام الكونفدرالية بين الضفة الغربية والاردن ليصبح الاردن الوطن البديل لحل القضية الفلسطينية".

من جهته، قال الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية ان "قادة الاحتلال الاسرائيلي جبناء". وقال متوجها اليهم "انتم ترتكبون جرائم حرب، انكم مجرمون انكم قتلة ويحق لمحاكم العالم العادلة ان تطاردكم في كل زمان ومكان".

وطالب بارسال سفن اغاثة من جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي كما "طالب ملوك وامراء ورؤساء الدول العربية بالقدوم لقضاء اجازة عيد الاضحى في قطاع غزة حيث الجوع والحصار".

واطلقت الحركة الاسلامية حملة اغاثة في القرى والمدن العربية في اسرائيل.

وقال مفتى القدس وفلسطين الشيخ عكرمة صبري "ان حصار غزة حصار ظالم غير انساني وغير قانوني ودعا الدول العربية والاسلامية ومحبي السلام برفع الحصار عن قطاع غزة"، واضاف "لا يوجد في العالم من يحاصر ويعاقب مليون ونصف انسان بالتجويع".

وشددت اسرائيل الحصار على قطاع غزة في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر واغلقت كل المعابر ردا على اطلاق صواريخ على جنوب اسرائيل اثر عملية للجيش الاسرائيلي في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس منذ حزيران/يونيو 2007.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى