العشوائيات في عدن بحاجة إلى وقفة جادة

> «الأيام» محمد علي الحاج /المنصورة - عدن

> قرأت في صحيفة «الأيام» الغراء في العدد (5579 ) بتاريخ 15 ديسمبر 2008م خبرا كان عنوانه (محافظ عدن يؤكد عدم التراخي فيما يخص معالجات البناء العشوائي) وهذا الخبر استدعاني لكي أكتب عن مشكلة بهذا الخصوص.

فعند زيارتي لأحد أقربائي في عدن هذا العيد لفت نظري وجود إحدى الشقق المقابلة لمسكنهم تحت التشطيب، كما أنها عشوائية بدون ترخيص من بلدية عدن، فسألته لمن تتبع هذه العمارة؟ أجابني هي عمارة تتبع أحد المسؤولين وأن جهات الاختصاص المسؤولة لم تحرك ساكنا، على الرغم من أن البناء خلف الكواليس، في اعتقادي أن البناية غير مخططة.

وعلى الصعيد نفسه قرأت أيضا في «الأيام» العدد (5580) بتاريخ 16 ديسمبر 2008 (تدشين حملة لإزالة مخلفات البناء بمديرية المنصورة) وقد نزل الأخ مدير مديرية المنصورة، وهذا شيء جيد.. ولكن متى سيتم إزالة البناء العشوائي كالأحواش المخصصة للمواشي في منقطة القاهرة تحديدا بـ (المسبح)، نخشى رفع تقارير دون إلزام تطبيقها على أرض الواقع .

إن ما يستدعي التنبيه من تلك المخالفات هو الخوف من وقوع كوارث، باعتبار بناء الأحواش يعيق من تمكن دخول عربات الأطفال ( لاسمح الله ) إلى جانب يشكل عاقة للمارة، فالذين يقومون ببناء الأحواش لا يهمهم المصلحة العامة، ولا يعنيهم بالمارين والجيران.

نطالب من محافظنا بالتفضل بزيارة مواقع البناء العشوائي ليرى بأم عينه، ما تسببه تلك المخالفات العشوائية من أضرار من تضييق وعرقلة سير على المارة ومخاطر البناء، نرجو منه التدخل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى