مدير معهد جنيف لحقوق الإنسان يؤكد أهمية الدورة الإقليمية في بناء قدرات النشطاء

> صنعاء «الأيام» خاص

> تتواصل بالعاصمة صنعاء فعاليات الدورة الاقليمية الثالثه ببناء قدرات نشطاء حقوق الإنسان والإعلام في دول الخليج واليمن التى ينظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC) بالتعاون مع مؤسسة المستقبل.

وأشار الدكتور نزار عبدالقادر مدير معهد جنيف لحقوق الانسان بسويسرا بالدورة وبرنامجها المتميز، موضحا أن «انعقاد الدورة يكسب أهميتها، لكونها متزامنة مع احتفالات العالم بالذكرى الستين لصدور الاعلان العالمي لحقوق الانسان والذكرى العاشرة للاعلان العالمي للمدافعين عن حقوق الانسان وذكرى دخول البروتوكول الاختياري الملحق بالعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والذي تم اعتماده في العاشر من ديسمبر 2008م ».

وأضاف «كما سترفع الدورة قدرات المشاركين في المجال الحقوقي والتعرف على آخر المستجدات على الساحة الدولية بحقوق الانسان والآلية الدولية المنبثقة عن مجلس حقوق الانسان والمقرر أن تستعرض 3 تقارير عربية من جيبوتي والسعودية والاردن كما سيتم في النصف الاول من العام القادم استعراض تقرير حول الوضع في اليمن».

وأشار الاخ أحمد كرعود المدير الاقليمي لمنظمة العفو الدولية بيروت إلى أهمية الدورة وإعطاء فكرة أساسية للناشطين على الآلية الدولية التعاقدية وغير التعاقدية وتعريفهم بالمنظمات الدولية لحقوق الانسان».

وطالب المشاركين بمواصلة التعرف والاطلاع على مواقع الامم المتحدة والمنظمات وأن يسهموا في نشر ثقافة حقوق الانسان.

يشارك في الدورة 36 متدربا من السعودية والكويت والامارات وقطر وسلطنة عمان والبحرين واليمن بالاضافة لنشطاء من مصر ولبنان والاردن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى