مسيرة في عمان احتجاجا على الغارات الاسرائيلية على غزة

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

>
شارك نحو اربعة الاف شخص في مسيرة أمس الإثنين في عمان للتنديد بالغارات الجوية الاسرائيلية على قطاع غزة والتي اسفرت حتى الان عن سقوط 315 قتيلا و1420 جريحا.

وانطلقت المسيرة التي جاءت استجابة لنداء النقابات المهنية ولجنة التنسيق العليا لاحزاب المعارضة من امام مجمع النقابات في منطقة الشميساني (غرب) باتجاه مبنى رئاسة الوزراء على بعد نحو كيلومترين.

ورفع المشاركون لافتات كتب عليها "مبارك ليفني يادم غزة مش رخيص" و"نطالب الحكومة بالغاء معاهدة وادي عربة" و"استمرار معاهدة وادي عربة يعني الموافقة على العدوان على غزة".

ويرتبط الاردن بمعاهدة سلام مع اسرائيل منذ 1994 بعد سنوات من توقيع مصر على اتفاق ينهي الحرب مع اسرائيل.

وداس المشاركون في المسيرة على اعلام اسرائيلية واميركية وهم يهتفون "يا شهيد ويا مجروح دمك هدر ما بيروح" و"الثأر الثأر الثأر احرق تل ابيب بالنار" و"الرد الرد الرد الدم الدم الدم".

وقال النائب السابق علي ابو السكر من حزب جبهة العمل الاسلامية الذراع السياسية للاخوان المسلمين وابرز احزاب المعارضة لفرانس برس ان "ما يحصل في غزة من قصف جوي وقتل للمدنيين الابرياء واغلاق للمعابر انما هو قمة الاجرام".

وانتقد ابو السكر "ضعف الموقف الرسمي العربي ازاء هذه المجازر الوحشية".

من جهته، اكد نقيب الصحافيين عبد الوهاب زغيلات ان "الهدف من كل هذه التظاهرات والاعتصامات والمسيرات هو الضغط على القادة العرب لعل وعسى ان يكون هناك موقف عربي موحد ازاء هذا العدوان".

من جانبه، قال صالح العرموطي نقيب المحامين "سنعمل كل ما بوسعنا من اجل تقديم (وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي) ليفني و(الرئيس الاميركي جورج) بوش للمحاكمة كمجرمي حرب".

ودان العرموطي "الموقف الرسمي العربي والدولي ازاء مايجري من جرائم بحق ابناءنا في غزة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى