مهرجان ومسيرة تضامنا مع الشعب الفلسطيني بغيل باوزير

> غيل باوزير «الأيام» عمر فرج عبد

>
أقيم مساء أمس الأول بمدينة غيل باوزير مهرجان تضامني مع الشعب الفلسطيني في غزة بمشاركة الآلاف من أبناء المدينة. وسبقت المهرجان مسيرة حاشدة جاب فيها المتظاهرون الشوارع الرئيسة، منددين بالمجازر الإسرائيلية.

وعقب ذلك توجهت الجماهير إلى الساحة الكبيرة في الشارع الرئيس بمحاذاة ملعب تمارين النادي الأهلي، وقاموا بإحراق العلم الإسرائيلي، وعقد هناك مهرجان جماهيري ألقيت فيه عدد من الكلمات.

وألقى الأخ أحمد جونة العواضي المدير العام لمديرية غيل باوزير كلمة قال فيها: «إننا نقف هذه الليلة المباركة في هذا المهرجان لمناصرة إخواننا في أرض فلسطين، ومنددين بالعدوان الغاشم والهمجي الصهيوني على إخواننا في غزة والذي راح ضحيته أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى من الرجال والنساء والأطفال».

وأضاف: «إن هذا الاعتداء ينم عن حقد دفين للإسلام والمسلمين، وإننا في هذا المقام سلطة محلية ومواطنين نقف صفا واحدا لكي نندد ونستنكر ونشجب كل الأعمال العدوانية في قطاع غزة».

كما ألقى الأخ خالد محمد برعية رئيس مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني بالمديرية كلمة قال فيها: «إن الواجب الديني والروابط الإسلامية والقومية والإنسانية تستدعي أن نقف بجانب إخواننا الفلسطينيين في غزة وأن نناصرهم بكل ما نستطيع فعله من دعم مالي ومعنوي».. كما عبر الشيخ عبدالله محمد اليزيدي رئيس منتدى الغيل الثقافي الاجتماعي ومحمد أحمد بالطيف المدير التنفيذي لجمعية الأقصى عن استنكارهما الشديدين لما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة.

وحثت الكلمـات الجميع على ضرورة تقديم الدعم المادي والمعنوي للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لمحرقة وإبادة إنسانية.

كما ألقيت في المهرجان عدد من الأناشيد من قبل فرقة الإيمان، وقصيدتان ألقاهما الشاعران محسن القبيلي وأحمد حنيش.

وفي ختام المهرجان فتح باب التبرع للشعب الفلسطيني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى