اعتقال قيادي من حركة طالبان في باكستان

> بيشاور «الأيام» رويترز :

> قال مسؤولون في المخابرات إن أجهزة الامن الباكستانية اعتقلت أمس السبت مسؤولا كبيرا في طالبان الافغانية بعد الافراج عنه من سجن في أفغانستان عام 2007 مقابل صحفي إيطالي مخطوف.

وأضافوا أن أستاذ ياسر الذي ترأس جناحا إعلاميا في طالبان اعتقل في مدينة بيشاور شمال غرب باكستان.

وقال مسؤول في المخابرات طلب عدم ذكر اسمه "داهمت قوات الامن لدينا منزلا استنادا إلى معلومة حصلت عليها واعتقلت أستاذ ياسر."

وأضاف المسؤول أن ياسر اعتقل لانه كان قائدا للمسلحين وشارك في أنشطة مع طالبان.

وقال متحدث باسم طالبان في مارس آذار من عام 2007 إن ياسر كان من بين عدة قادة في طالبان أفرجت عنهم الحكومة الافغانية مقابل إطلاق سراح الصحفي الايطالي دانيل ماستروجياكومو.

وقال مسؤول أمني باكستاني آخر إن الملا محمد عمر زعيم طالبان أرسل ياسر للتوسط في نزاع بين فصائل تابعة لطالبان في شمال غرب باكستان.

واعتقل ياسر أول الامر في باكستان عام 2005 وتم تسليمه إلى الحكومة الافغانية.

وتوترت في السنوات القليلة الماضية العلاقات بين باكستان وأفغانستان وكلاهما حليف مهم للولايات المتحدة بسبب شكوى افغانستان من أن باكستان لا تبذل جهدا كافيا لمنع مقاتلي طالبان من العمل في الاراضي الباكستانية.

وتوقفت باكستان رسميا عن دعم الحركة الاسلامية المتشددة بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر أيلول عام 2001 في الولايات المتحدة.

وتحارب قوات الامن طالبان الباكستانية على الجانب الباكستاني من الحدود بينما تحارب قوات غربية وأخرى تابعة للحكومة الافغانية الحركة على الجانب الافغاني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى