مواجهات خلال اعتصام تضامني مع غزة في محيط السفارة الاميركية في لبنان

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
نفذ نحو مئة شخص اعتصاما أمس الأحد في محيط السفارة الاميركية في لبنان شرق بيروت تنديدا بالهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة، وافاد مصور وكالة فرانس برس ان هؤلاء حاولوا اختراق الطوق الامني ما ادى الى مواجهات مع عناصر الشرطة.

وحاول المتظاهرون الذين ينتمي معظمهم الى الحزب الشيوعي اللبناني واحزاب يسارية اخرى ازالة قسم من الشريط الشائك الذي اقيم على بعد حوالى كيلومتر من مبنى السفارة.

وردت شرطة مكافحة الشغب باستخدام خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع في محاولة لتفريق المتظاهرين. وانتهى الاعتصام لاحقا في اجواء هادئة.

من جهة اخرى، تجمع الالاف أمس الأحد تلبية لدعوة ممثلي حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في لبنان امام مقر الامم المتحدة في بيروت احتجاجا على الهجوم البري الذي شنته اسرائيل مساء أمس الأول على قطاع غزة.

ولف المتظاهرون انفسهم باعلام لحماس ولحزب الله اللبناني.

ورفعوا مجسمين للرئيس الاميركي جورج بوش ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت مع حذاء في فم كل منهما، في اشارة الى الصحافي العراقي منتظر الزيدي الذي رشق بوش بحذائه الشهر الفائت في بغداد.

من جهتهم، تظاهر الاف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان طوال ليل السبت الاحد في العديد من المخيمات في جنوب لبنان وذلك بعيد بدء العملية الاسرائيلية البرية، وفق مراسل وكالة فرانس برس.

وهتف هؤلاء "غزة لن ترضخ"، ثم احرقوا العلم الاسرائيلي وصورا لوزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك.

ومنذ الساعات الاولى لبدء الهجوم الاسرائيلي البري ليل السبت الاحد، قتل 30 فلسطينيا على الاقل بينهم 17 مدنيا ليرتفع الى 485 عدد الفلسطينيين الذين قتلوا خلال ثمانية ايام من الضربات الجوية الاسرائيلية المتواصلة، كما اصيب نحو 2500 اخرين، بحسب مصادر طبية في غزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى