تظاهرات حاشدة في الامارات تضامنا مع غزة

> الشارقة «الأيام» ا.ف.ب :

>
نظمت عدة تظاهرات حاشدة أمس الجمعة في دولة الامارات العربية المتحدة شارك فيها الاف المواطنين والمقيمين تنديدا بالحرب في غزة وتضامنا مع الفلسطينيين فيما رفعت اعلام وشعارات لحركة حماس وحزب الله.

وعلى الرغم من حظر السلطات التظاهر والتجمعات ذات الابعاد السياسة، اعلنت وزارة الداخلية أمس الجمعة الموافقة على تنظيم مسيرات سلمية تضامنية مع الشعب الفلسطيني في مناطق محددة في امارات ابو ظبي ودبي والشارقة وراس الخيمة.

وسارت التظاهرات بدون اي اشكال، الا ان جهات تابعة للسفارة الفلسطينية في ابو ظبي تدخلت لانزال عدد قليل من اعلام لحزب الله رفعت خلال التظاهرة حسبما افاد مصور وكالة فرانس برس.

وقد امنت السلطات الاماراتية التسهيلات اللازمة لحسن سير التظاهرات,وشهدت امارة الشارقة التظاهرة الاكبر.

وتجمع اكثر من اربعة الاف شخص امام جامع النور وانطلقوا في مسيرة على كورنيش بحيرة خالد ورفعوا شعارات مثل "يا شعوب العرب المقاطعة المقاطعة لقتلة اطفالنا" و"المقاطعة لكل من يساند اسرائيل وعلى راسهم اميركا".

وتقدم التظاهرة رجال دين ومواطنون اماراتيون، الا ان عددا كبيرا من الفلسطينيين والعرب كانوا بين المتظاهرين.

وحمل المتظاهرون في الشارقة كذلك صورا للضحايا لا سيما الاطفال وتم احراق العلم الاسرائيلي ورفعت الاعلام الفلسطينية والاماراتية.

ورفعت لافتات تحمل شعارات مؤيدة لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) مثل "لقد رفعت راسنا يا حماس"، كما حمل البعض اعلام حركة حماس الخضراء ووضع بعض آخر العصبات الخاصة بالحركة.

ورفعت شعارات اخرى تجمع بين العلم الاسرائيلي والشعارات النازية.

وفي امارة دبي، تجمع حوالى خمسمئة شخص داخل حديقة الخور العامة وحملوا الاعلام الفسلطينية.

وهتف البعض شعارات مؤيدة لحماس مثل "يا هنية يا هنية اقصف اقصف تل ابيب" في اشارة الى رئيس الحكومة الفلسطيني المقال والقيادي في حماس اسماعيل هنية، فيما هتف اخرون شعارات مؤيدة للوحدة الوطنية الفلسطينية.

وشارك في التظاهرة مجموعة من الوافدين الباكستانيين الذي هتفوا "جهاد جهاد جهاد".

وفي ابو ظبي، سار حوالى ثلاثة الاف شخص على الكورنيش البحري وهتف البعض شعارات مثل "خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود" و"لا اله الا الله محمد رسول الله".

وتنظم في الامارات أمس الجمعة حملة كبرى لجمع التبرعات من اجل غزة نجحت حتى الساعة بجمع عشرات ملايين الدولارات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى