حزب الله يحذر اسرائيل من اشعال صراع بسبب حادث الصواريخ

> بيروت «الأيام» رويترز :

>
حذر حزب الله اسرائيل أمس السبت وطالبها بعدم استخدام حادث اطلاق صواريخ من جنوب لبنان على الدولة اليهودية ذريعة لاشعال صراع مع الجماعة الشيعية.

وقال حزب الله انه مستعد للرد بقوة في حالة التعرض لاي هجوم اسرائيلي.

واطلقت ثلاثة صواريخ كاتيوشا على الاقل على شمال اسرائيل من جنوب لبنان يوم الخميس الماضي في هجوم ينظر اليه على ان له علاقة بهجوم اسرائيل في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية (حماس).

ونفى حزب الله الذي مازال يحتفظ بتأييد قوي في الجنوب المسؤولية عن الهجوم الذي اصيب فيه شخصان. ونددت الحكومة اللبنانية بالهجوم ووصفته بأنه انتهاك لقرار مجلس الامن التابع للامم المتحدة الذي أوقف حرب عام 2006 بين اسرائيل وحزب الله.

وحتى قبل حادث يوم الخميس فان قتال غزة زاد من التوتر على الحدود اللبنانية الاسرائيلية حيث وقف كل من حزب الله واسرائيل على اهبة الاستعداد.

وقال محمد رعد رئيس كتلة حزب الله في البرلمان اللبناني "جاهزون من أجل الانتصار لكل قضية حق ومستعدون لمواجهة أي حماقة ونحن نملك من الحكمة ... والقوة ما يدفعنا ان نتصرف بهدوء اعصاب."

وأضاف "لن نستدرج بما لا نرتضيه وما لا نقرره بأنفسنا."

وقال "لن نسمح بأن نستهدف بأي وجه من الوجوه تحت أي ذريعة من الذرائع لا تحت ذريعة صواريخ مجهولة ولا تحت ذريعة نشوة انتصار ... هنا أو هناك."

وكان رعد يشير فيما يبدو الى سيناريو تعلن فيه اسرائيل الانتصار في غزة ثم تهاجم حزب الله الذي صمد في الحرب التي استمرت 34 يوما في عام 2006 .

وقال رعد في اجتماع شيعي حاشد في بلدة النبطية الجنوبية "نحن هنا بالمرصاد للاسرائيليين ... وسنثبت ان هذه الجاهزية هي اكبر وأعظم مما يتوهمه العدو."

وحشدت اسرائيل عشرات الالوف من جنود الاحتياط منذ بداية هجوم غزة. ولم يذكر الجيش أين سيتم نشرهم لكن توجد تكهنات في وسائل الاعلام الاسرائيلية بأن بعضهم سيتمركز في الشمال.

وقال حزب الله الذي يلقى دعما ايضا مثل حماس من ايران انه واثق من ان الجماعة الاسلامية ستخرج منتصرة في الهجوم الاسرائيلي على غزة الذي بدأ يوم 27 ديسمبر كانون الاول.

ويقول مسؤولو حماس ان الاسرائيليين قتلوا حتى الان 821 فلسطينيا معظمهم من النساء والاطفال. كما قتل عشرة جنود اسرائيليين ايضا وثلاثة مدنيين اسرائيليين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى