شهود: طائرات إسرائيلية تحلق فوق الأراضي المصرية لقصف غزة

> القاهرة «الأيام» رويترز:

>
الدخان يتصاعد من شمال غزة بعد قصف إسرائيلي بعد ظهر أمس
الدخان يتصاعد من شمال غزة بعد قصف إسرائيلي بعد ظهر أمس
قال شهود عيان أمس الأحد «إن الطائرات الحربية الإسرائيلية تحلق فوق الأراضي المصرية خلال طلعاتها الهجومية في منطقة الحدود بين قطاع غزة ومصر».

وقال الشهود الذين قضوا ساعات طويلة بالقرب من معبر رفح الحدودي بين مصر والقطاع إنهم رأوا الطائرات الإسرائيلية تحلق مرات عديدة وعلى مستوى منخفض أغلب هذه المرات لدرجة أنه كان واضحا أنها تطير فوق الأراضي المصرية.

وتقصف الطائرات الحربية الإسرائيلية أهدافا على جانب غزة من خط الحدود على مسافة مئات الأمتار من مصر، وهي أنفاق تقول إسرائيل إن حركة المقاومة الإسلامية(حماس) تستعملها في تهريب السلاح.

وقال الشهود وعددهم ثلاثة إنهم لا يريدون أن تنشر أسماؤهم بسبب حساسية المسألة. وتواجه الحكومة المصرية وابلا من الانتقاد لتعاونها مع إسرائيل في حصار قطاع غزة خلال الأشهر الستة الماضية.

وقال متحدث عسكري إسرائلي إنه لا تعليق فوري لديه.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من مسؤولي وزارة الدفاع المصرية على هذه التقارير وليس واضحا ما إذا كانت إسرائيل أعطت مصر أي تنبيه بشأن الطلعات.

وبمقتضى معاهدة السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل عام 1979 لـ«إسرائيل الحق في تحليق طائرات قتالية لغاية الحدود الدولية بينما لا يمكن للطائرات القتالية المصرية التحليق شرق منطقة تغطي بالكاد الثلث الغربي من شبه جزيرة سيناء».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى