المواد التي عثر عليها عند مدخل مقر لقوات الامم المتحدة في جنوب لبنان غير متفجرة

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلن وزير الدفاع اللبناني الياس المر مساء أمس الإثنين ان المواد التي عثر عليها أمس الأول في شاحنة كانت في طريقها لدخول مقر الكتيبة الايطالية العاملة ضمن قوات الطوارىء الدولية في جنوب لبنان، "غير متفجرة".

وقال المر للصحافيين قبل جلسة لمجلس الوزراء انعقدت في القصر الجمهوري في بعبدا (ضاحية بيروت) "تبين نتيجة التحقيقات ان المواد البلاستيكية" التي عثر عليها في شاحنة تقل النفايات قبل دخولها مقر الكتيبة الايطالية في تبنين في القطاع الغربي من جنوب لبنان، "غير متفجرة".

وكان الناطق باسم اليونيفيل الكولونيل انريكو ماتينا قال صباحا لوكالة فرانس برس انه تم العثور على "كمية ضئيلة من المتفجرات" قبل ادخالها الى مقر الكتيبة الايطالية.

واوضح انه تم اكتشاف هذه الكمية "خلال عملية تفتيش روتينية (...) في شاحنة نفايات"، وانه "تم تسليم المواد المتفجرة وسائق الشاحنة ورجلا كان معه الى الجيش اللبناني".

وذكر الضابط في الكتيبة الايطالية جوزف فليبوف لفرانس برس ان المواد البلاستيكية كانت "في علبة معدنية خاصة بمعدات السيارة في مقصورة السائق".

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، اوضح مصدر عسكري مساء أمس الإثنين ان الجيش اجرى تحقيقا تبين نتيجته ان "المواد المذكورة غير خطرة".

كما اوضح ان الرجلين الموقوفين "لا يعرفان ماذا يوجد في داخل الشاحنة، وانهما يتوليان قيادتها فحسب".

وكان الجيش اللبناني وقوات الطوارىء الدولية اعلنا الجمعة الماضي عن اكتشاف راجمة وعدد من الصواريخ مخبأة في منطقة انتشارهما في جنوب لبنان. وتم اكتشاف هذه الراجمة غداة اطلاق اربعة صواريخ من جنوب لبنان على شمال اسرائيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى