العاهل الاردني يجدد دعوته لوقف "العدوان العبثي" على غزة

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

> جدد العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني أمس الثلاثاء دعوته المجتمع الدولي الى الضغط على اسرائيل كي "توقف عدوانها العبثي" على قطاع غزة، على ما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني.

ونقل البيان عن الملك عبد الله قوله خلال استقباله وزير خارجية البرازيل سيلسو اموريم ان "على المجتمع الدولي ان يتحمل مسؤوليته ويضغط على اسرائيل لتنفيذ قرار مجلس الامن الدولي 1860 ووقف عدوانها العبثي على قطاع غزة وما يسببه من كارثة انسانية لا يقبل السكوت عليها".

واكد الملك "ضرورة بلورة موقف دولي فاعل يلزم اسرائيل وقف العدوان ويعالج المأساة الانسانية في غزة".

وشدد على ضرورة ان "يتبع وقف العدوان جهد دولي جاد وفاعل لحل الصراع على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة".

وادت العمليات العسكرية الاسرائيلية على قطاع غزة منذ 27 كانون الاول/ديسمبر الى مقتل اكثر من 940 شخصا واصابة اكثر من 4200 آخرين.

ويدعو القرار 1860 الذي صدر الخميس الفائت الى "وقف فوري وملزم لاطلاق النار يؤدي الى انسحاب كامل للقوات الاسرائيلية من غزة".

من جانبه، دان اموريم الهجوم الاسرائيلي مطالبا "بالوقف الفوري للعمليات العسكرية وتنفيذ القرار 1860".

وقال خلال لقائه وزير الخارجية الاردني صلاح الدين البشير، ان "بلاده ستبذل قصارى جهدها بالتعاون مع المجتمع الدولي لمطالبة اسرائيل بالاحتكام للشرعية الدولية والعودة الى خيار السلام".

من جانبه، طالب البشير البرازيل "ببذل مساعيها للضغط على اسرائيل لوقف عدوانها فورا وتنفيذ قرار مجلس الامن 1860 والعودة الى مسار السلام".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى