السعودية تعالج اطفالا فلسطينيين شوهتهم الغارات الاسرائيلية

> الرياض «الأيام» رويترز :

> قال وزير الصحة السعودي حمد المانع أمس الثلاثاء ان فتاة فلسطينية فقدت ساقيها وصبي اصيب بالعمى في الهجوم الاسرائيلي على غزة هما بين الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج في المملكة العربية السعودية.

وقال الوزير في اجتماع لوزراء الصحة العرب في الرياض للفتاة جميلة ان الملك عبد الله بن عبد العزيز شاهدها في التلفزيون وتأثر جدا لحالتها.

وقدمت وسائل الإعلام السعودية تغطية بارزة لعشرات الجرحى الفلسطينيين الذين نقلوا الى البلاد للعلاج في المستشفيات السعودية. ولم يتوفر رقم دقيق لعدد الجرحى الذين يعالجون هناك.

وقالت جميلة وهي تجلس في مقعد متحرك للوزير السعودي امام كاميرات التلفزيون في الإجتماع "كنت ألعب عندما وقع الحادث. و لم يكن معي قنبلة ولا سلاح لكي يفعلوا ذلك بي. وكنت فوق سطح المنزل وفجأة وجدت نفسي في المستشفى."

وقالت "وسألت ما الذي يحدث؟ فقالوا انني كنت في غيبوبة وتم بتر ساقي الاثنتين وابن عمي ايضا. وقتلت اختي وابن عم آخر فليرحمهم الله."

وسيناقش وزراء الصحة في الاجتماع الهجوم الاسرائيلي على غزة الذي ادى الى قتل اكثر من 900 فلسطيني ووضع الزعماء العرب تحت ضغط الجماهير لكي يتحركوا.

وعرضت قصة جميلة ولؤي صبح الذي اصيب بالعمى في وقت سابق من الاسبوع الحالي في قناة تلفزيون الجزيرة التي قدمت تغطية مكثفة للصحايا من المدنيين في داخل غزة. ولم يعرف عمر الطفلين على وجه التحديد.

وطلبت دولة قطر التي تمتلك قناة الجزيرة من اعضاء جامعة الدول العربية وعددهم 22 دولة عقد قمة عربية طارئة يوم الجمعة.

وكانت الدول العربية وثيقة التحالف مع الولايات المتحدة مثل مصر والمملكة السعودية تبدي فتورها ازاء فكرة عقد القمة بالرغم من الاحتجاجات الشعبية المستمرة منذ اسبوعين في انحاء المنطقة التي تطالب بعمل حكومي.

ومن المتوقع ان يصل الرئيس المصري حسني مبارك الى الرياض أمس الثلاثاء لإجراء محادثات مع الملك عبد الله بن عبد العزيز. وانحت مصر باللائمة على حركة حماس في شن الهجوم على غزة الذي بدأته اسرائيل يوم 27 ديسمبر كانون الاول قائلة انها تريد وقف اطلاق الصواريخ على البلدات الفلسطينية المجاورة لغزة.

وامتنعت الحكومة السعودية التي تعتبر نفسها زعيمة المسلمين السنة عن لوم حماس علنا لكن بعض الكتاب في وسائل الإعلام السعودية هاجموا حماس لتحالفها مع القوة الشيعية ايران.

ونظمت المملكة السعودية حملة لمساعدة الفلسطينيين جمعت اكثر من 27 مليون دولار لكن الحكومة منعت محاولات تنظيم مظاهرات في المدن الرئيسية وبينها الرياض وجدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى