هيئات الحراك السلمي في ثلاث مديريات بشبوة تدين استخدام العنف تجاه فعالية التصالح والتسامح بعدن

> بيحان «الأيام» خاص:

> عقد مساء أمس في مدينة العلياء اجتماع استثنائي مشترك لثلاث هيئات من هيئات الحراك السلمي بمديريات محافظة شبوة (بيحان، عسيلان، عين) كرس لمناقشة أعمال القمع والاعتقالات الواسعة التي قامت بها السلطات الأمنية بعدن تجاه المشاركين في فعالية التسامح والتصالح.

وفي بيان أصدرته الهيئات الثلاث استنكرت حملة الاعتقالات وأعمال القمع التي تعرض لها العشرات من نشطاء الحراك السلمي والمواطنين المشاركين في مهرجان التصالح والتسامح في عدن.

وقال البيان: «لقد دشنت السلطة عامنا الجديد بهذه الممارسات يوم 13 يناير 2009م، وهي أعمال تخل بالوحدة الوطنية بدلا من ترميمها»، معربا عن إدانته اعتقال المناضل علي بن علي هادي ومرافقيه، مطالبا بالإفراج الفوري عنهم، وحمل السلطة مسئولية حدوث أية مضاعفات صحية قد يتعرضون لها جراء اعتقالهم.

وعبرت الهيئات الثلاث عن تصميمها تكثيف الفعاليات السياسية المنددة بالأعمال القمعية التي تمارسها السلطة ضد أبناء المحافظات الجنوبية، مطالبة في الوقت ذاته السلطة بالاعتراف بالقضية الجنوبية.

وطالب البيان أبناء المحافظات الجنوبية كافة من قيادات ومشايخ وعلماء ومثقفين بتوحيد الصف إزاء كل المحاولات المستهدفة الإضرار بوحدتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى