قاصر يبلغ «الأيام» عن تعرضه للاعتقال والضرب على خلفية المشاركة في مهرجان التصالح والتسامح بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> حضر إلى مبنى «الأيام» مساء امس الطفل معتز فضل العيسائي البالغ من العمر 15 عاما ليبلغ عن ما وصفه عملية اعتقال تعسفية وتعديا بالضرب تعرض لها من قبل عدد من أفراد القوة الأمنية التي قامت باعتقال عدد من المواطنين في مهرجان التصالح والتسامح بعدن الثلاثاء الماضي.

وأكد الطفل معتز أن القوة الأمنية المرابطة في ساحة الهاشمي قد اقتادته برفقة أكثر من 30 شخصا إلى شرطة الشيخ عثمان .

وأضاف:«في الطريق إلى الشرطة قام أحد أفراد الأمن بالاعتداء علي ومن ثم وضعت في الزنزانة لمدة نصف ساعة ثم قاموا بنقلي إلى شرطة القاهرة حيث مكثت فيها حتى الساعة الثانية بعد الظهر وقام بعدها مدير القسم بنقلي إلى غرفة العسكر وقاموا بالتحقيق معي وأعادوني مرة أخرى إلى الزنزانة و هناك طلبت منهم أن يسمحوا لي بالاتصال بأهلي لطمأنتهم إلا أنهم رفضوا ذلك .

وأضاف بالقول :«رفضت الأجهزة الأمنية السماح للمحامي يحيى السقلدي بزيارتي بل انه تلقى بعض الألفاظ النابية وطالبوه بالمغادرة فورا ومكثت في السجن حتى ساعات الفجر الاولى وحينها تم الافراج عني بمعية أحد الاشخاص الذي يحمل الجنسية البريطانية» .

واختتم حديثه لـ«الأيام» بالقول :«ان ما يفعلونه بنا على الرغم من سلمية فعالياتنا وعدالة مطالبنا لن ينقص من عزمنا ولن يقلل من معنوياتنا وانما يزيدنا حماسة وايمانا بالمبدأ الذي نسير عليه.

وفي الختام فإنني أطالب باسمي ونيابة عن زملائي بالإفراج عن كل المعتقلين لأن ماقاموا به حق مشروع كفله الدستور وكل القوانين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى