مهاجمة زوارق صيد على الساحل السوداني للبحر الأحمر

> الخرطوم «الأيام» أ.ف.ب:

>
جنود فرنسيون أثناء تدريبات على سطح الفرقاطة (لي فلوريل) المبحرة في خليج عدن أمس الأول
جنود فرنسيون أثناء تدريبات على سطح الفرقاطة (لي فلوريل) المبحرة في خليج عدن أمس الأول
أفاد مسؤول أمني بأن مجهولين هاجموا أمس الجمعة خمسة زوارق صيد على الساحل السوداني للبحر الأحمر، ما أسفر عن إصابة 25 شخصا على الأقل.

وقال مسؤول سوداني رفض كشف هويته لوكالة فرانس برس إن الزوارق تعرضت لهجمات في جنوب الساحل السوداني للبحر الأحمر من جانب معتدين تعذر تحديد هوياتهم وكيفية عملهم. ونقل الجرحى إلى أحد مستشفيات مدينة بور سودان الساحلية على بعد حوالى 150 كلم من مكان الحادث.

وأوضح مسؤول في المستشفى المحلي أن عشرة صيادين أصيبوا بجروح بالغة وهناك ستة يحملون الجنسية الإريترية.

وهاجم قراصنة صوماليون أكثر من مئة سفينة خلال العام 2008 في خليج عدن والمحيط الهندي، لكن أي حادث مماثل لم يسجل على الساحل السوداني للبحر الأحمر.

وفي حال كان قراصنة وراء هذا الهجوم، فسيكون الحادث الأول من نوعه الذي يقع في هذه المنطقة.

وأفاد مصدر في وزارة الدفاع الروسية أمس بأن بارجتين حربيتين روسيتين، «يامال» و«آزوف» من أسطول البحر الأسود أبحرتا في اتجاه خليج عدن.

ونقلت وكالة ريا نوفوستي عن المصدر أن «البارجتين ستعبران قريبا مضيقي البوسفور والدردنيل قبل التوجه إلى الصومال عبر قناة السويس للمساهمة في مكافحة القراصنة المحليين». وتحمل البارجتان وحدات من مشاة البحرية.

من جانبها، أعلنت البحرية الروسية في بيان مقتضب أن البارجتين متوجهتان إلى المحيط الهندي للمشاركة في مناورات روسية هندية في إطار تمارين اندرا-2009.

وتقوم حاليا بارجة مكافحة الغواصات أميرال فينوغرادوف من الأسطول الروسي في المحيط الهادئ بمهمة حماية السفن المدنية قبالة الصومال وقد حلت مطلع السنة الجارية محل سفينة نيوستراشيمي الروسية التي كانت تقوم بدوريات قبالة سواحل القرن الأفريقي منذ أكتوبر الماضي، وفق ريا نوفوستي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى