بحث مشكلة المتعاقدين في اجتماع لتنفيذي الضالع

> الضالع «الأيام» خاص:

> ناقش اجتماع المكتب التنفيذي لمحافظة الضالع المنعقد أمس قضية المتعاقدين بالأجر اليومي لدى الإدارة المحلية ومكتب الأشغال العامة، الذين مازالت مشكلتهم قائمة مند عام 2002م.

وحتى اليوم وعددهم 46 متعاقدا منهم 32 متعاقدا في صندوق النظافة ومكتب الأشغال و14 متعاقدا في الإدارة المحلية من دون تثبيت أو تسوية لمرتباتهم التي تتراوح مابين 7000-6000 ريال شهريا رغم قرار مجلس الوزراء القاضي بتثبيت المتعاقدين وبتسوية مرتابتهم الشهرية أسوة بموظفي الجهاز الإداري للدولة بحيث لايقل مرتب الموظف المتعاقد عن عشرين ألف كحد أدنى.

وفي الاجتماع الذي رأسه الأخ علي قاسم طالب محافظ الضالع، نوقشت مسألة التأخر في التوظيف أسوة بغيرهم، وكذلك عدم تسوية المعاشات الضئيلة التي يتقاضاها المتعاقدون، ووجه المحافظ الجهات المعنية في المالية والخدمة المدنية والأشغال العامة بسرعة معالجة أوضاع هؤلاء العمال المتقاعدين واستكمال إجراءات تثبيتهم، وفقا لقرار مجلس الوزراء وكذا الجهات الأخرى في وزارة المالية الموجودة لديها معاملة المتعاقدين.

وكان 32 متعاقدا بمكتب الأشغال اعتصموا صباح أمس أمام قاعة الاجتماع قبل أن يلتقي بهم المحافظ ويوجه بصرف مستحقاتهم المالية المعتمدة لهم بناء على ما هو في موازنة 2007م وبمبلغ قدره مليونان و 472 ألف ريال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى