النائب عبدالعزيز كرو لـ «الأيام»:لايمكن للموجهين التربويين القيام بعملهم لعدم وجود ميزانية تشغيلية

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> أكد النائب عبدالعزيز كرو رئيس لجنة التربية بمجلس النواب أن الموجهين التربويين لايمكنهم القيام بعملهم بسبب عدم وجود ميزانية تشغيلية، وعدم تفعيل دورهم في تقييم المعلم وفق قانون المعلم.

وقال النائب كرو في تصريحه لـ «الأيام» أمس عقب زيارته التفقدية لمكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج والالتقاء بمديره العام وقيادته للاطلاع على أوضاع العملية التعليمية ضمن برنامج النزول تنفيذا للبرنامج الخاصة بلجنة التربية في مجلس النواب: «لقد لامسنا النقص الحاد في الموجهين والذي أتى بسبب قرار وزارة التربية والتعليم للكثير منهم واستبعادهم، وبالذات الموجهون الذين أثبتوا جدارتهم في العمل».

وأضاف: «كما اطلعت على أوضاع المبنى المدرسي واستقلال الساحات المدرسية التي تساعد على خلق نشاط لاصفي لدى التلاميذ واستغلالها والبناء عليها.. ولاحظنا خلال جولتنا التفقدية عدم وجود مدرس خاص بالأنشطة المدرسية المتخصصة، وكذا نقص الإمكانيات لدى الإدارة المدرسية». كما أشار النائب كرو في حديثه إلى عدم قيام الإدارة المدرسية باستغلال الحصص الخاصة بالأنشطة المدرسية.

واختتم كرو تصريحه بالقول: «ستعمل اللجنة على عكس نتائج النزول في تقرير ترفعه أمام مجلس النواب لمناقشته في الفترة القادمة لاتخاذ مايراه مناسبا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى