انتقال يهود عمران إلى مساكنهم المؤقتة في صنعاء

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

>
منزل القتيل ماشا
منزل القتيل ماشا
من المقرر أن يغادر يهود ريدة وخارف بمحافظة عمران مناطقهم صباح اليوم للانتقال للسكن في العاصمة صنعاء جراء ما تعرضوا له من مضايقات وتهديدات طالتهم خلال الفترة الأخيرة من قبل بعض الأشخاص الخارجين عن القانون.

وقالت مصادر محلية بمديرية ريدة إنه وبعد ثلاثة أسابيع من الوعود تم تحديد صباح اليوم موعدا أخيرا لرحيل وانتقال اليهود القاطنين بمديريتي ريدة وخارف إلى حي الجراف وحي الحصبة بأمانة العاصمة.

من جهتهم قال أبناء الطائفة اليهودية بعمران إنهم سينتقلون إلى السكن في المباني التي جهزتها لهم الدولة في الأمانة مؤقتا حتى يتم استكمال تجهيز وصرف الأراضي التي وجه الأخ الرئيس بصرفها للأسر اليهودية في العاصمة صنعاء لبناء مدينة سكنية خاصة بيهود عمران. وأكدوا أن أغلبهم لم يبيعوا أملاكهم بسبب ما سموها ثقافة الفيد عند البعض من أهالي المنطقة الذين يريدون شراء منازلهم بأسعار بخسة لاتصل إلى القيمة الحقيقية للمساكن.. مبدين استياءهم لقيام السلطة بتهجيرهم وترحيلهم بدل أن تقوم بتوفير الحماية لهم وتضبط الأشخاص الذين تسببوا في مضايقتهم والاعتداء عليهم مؤخرا.

الجدير بالذكر أن عددا من أبناء الطائفة اليهودية بريدة وخارف غير مقتنعين بقرار تهجيرهم الجماعي إلى العاصمة صنعاء لارتباطهم العميق ببلادهم وقراهم التي يعيشون فيها منذ عشرات السنين، بالإضافة إلى تعايشهم وصدقاتهم والعلاقات الحميمة التي تربطهم بالكثير من سكان تلك المناطق..مرجعين قبولهم لترك بلادهم إلى التسليم بالأمر الواقع الذي فرضته عليهم السلطة، فبدلا من حمايتهم مما يتعرضون له قررت تهجيرهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى