الاسد يؤكد لبان ضرورة تزامن وقف النار في غزة مع انسحاب اسرائيل من كل القطاع

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

>
اكد الرئيس السوري بشار الاسد خلال استقباله الامين العام للامم المتحدة بان كي مون أمس الأحد في دمشق ضرورة تزامن وقف اطلاق النار في غزة مع انسحاب القوات الاسرائيلية من القطاع ورفع الحصار وفتح المعابر.

ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) عن الاسد خلال لقائه بان كي مون تأكيده على "ضرورة ان يتزامن وقف اطلاق النار في قطاع غزة مع انسحاب قوات الاحتلال الاسرائيلي من كامل القطاع ورفع الحصار نهائيا وفتح كافة المعابر بما يضمن توفير الاحتياجات الاساسية للشعب الفلسطيني".

وشدد الاسد على "اهمية تضافر الجهود الدولية من اجل ايصال مساعدات انسانية عاجلة واعادة الاعمار في قطاع غزة".

وبحسب سانا، فان الامين العام للامم المتحدة الذي غادر دمشق الى شرم الشيخ، "اطلع الرئيس الاسد على اللقاء الذي سيحضره اليوم في شرم الشيخ واهداف هذا اللقاء".

وبحسب الوكالة السورية، فقد عبر الامين العام للامم المتحدة "عن تقديره للدور الايجابي المهم الذي تقوم به سوريا في المنطقة"، مؤكدا "التزامه بالقيام بكل ما هو ممكن من اجل احلال السلام في الشرق الاوسط وفق القرارات الدولية ذات الصلة ومبدأ الارض مقابل السلام".

وزار بان كي مون دمشق أمس الأحد في اطار جولة اقليمية حول الوضع في غزة، في وقت دخل وقف اطلاق نار اعلنته اسرائيل من جانب واحد حيز التنفيذ منتصف ليل أمس الأحد بتوقيت غرينتش بعد معارك استمرت 22 يوما اسفرت عن سقوط حوالى 1300 قتيل فلسطيني.

وغادر بان دمشق الى شرم الشيخ (مصر) حيث يشارك في قمة دولية بعد ظهر أمس الأحد دعا اليها الرئيس المصري حسني مبارك حول الوضع في غزة وتجمع عددا من رؤساءالدول الاوروبية بينهم الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى