المنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق الإنسان لـ «الأيام»:الاحتجاجات السلمية الشعبية تعبر عن مطالب حقوقية

> عدن «الأيام» خاص

> عقدت يوم أمس المنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق الانسان والحريات الديمقراطية اجتماعها التشاوري الثاني بحضور عدد من الاعضاء المؤسسين وبمشاركة مجموعة من النشطاء في مجال حقوق الإنسان.

وتم في الاجتماع تدارس الأوضاع الخاصة بالمنظمة، والتأكيد على أهمية استمرار نشاطها وفعالياتها، والذي بدأته منذ تأسيسها في أوائل التسعينات كمنظمة معنية في مجال حقوق الإنسان والحريات الديمقراطية، معلنة بذلك مواصلة دورها في الدفاع عن الحقوق والحريات والتواصل مع الهيئات العاملة في مجال حقوق الإنسان وطنيا وإقليميا وعربيا وعالميا.

وصرح لـ «الأيام» الأستاذ المحامي بدر باسنيد، نائب رئيس المنظمة، قائلا: «على السلطة والحكومة أن تتريث في استخدام القوة والعنف مع الاحتجاجات السلمية الشعبية لأنها تعبر عن مطالب حقوقية وإنها لن تتوقف مهما كانت القوة مفرطة إلى حد أبعد من ذلك، ولن تتوقف هذه الاحتجاجات إلا بالحوار السلمي مع المحتجين والاعتراف بقضاياهم وأولى تلك القضايا الاعتراف بالقضية الجنوبية، وعلى الدولة أن تتحمل مسؤولية من سقط من جرحى ومصابين في هذه الاحتجاجات وإحالة المسؤولين عنها إلى القضاء».

واختتم المحامي باسنيد تصريحه بالقول: «إن المنظمة وهي تعقد اجتماعها الثاني تشكر جميع الأطراف التي ساهمت في نجاح هذا اللقاء مساندة ودعم لكي تواصل المنظمة نشاطها المعهود».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى