تحذير بشأن الجمرة الخبيثة التى استهدفت أستاذا بجامعة هارفارد

> واشنطن «الأيام» د.ب.أ:

> ذكر مكتب التحقيقات الاتحادي أمس إن آلان ديرشوفيتز أستاذ القانون في جامعة هارفارد تلقي مظروفا مليئا بمسحوق أبيض بعدما تم إرسال عدد من الرسائل المماثلة إلى صحيفة تصدر في نيويورك في وقت سابق هذا الأسبوع.

وقال مكتب التحقيقات الاتحادي في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني إن كل الرسائل التي أرسلت تحمل الرمز البريدي من مدينة نوكسفيل بولاية تينيسي .

وتقوم القوة المشتركة الخاصة بالإرهاب التابعة لمكتب التحقيقات الاتحادي في نوكسفيل بالتعامل مع هذه القضية.

وفي صحيفة وول ستريت جورنال ، أدى اكتشاف الرسائل إلى إخلاء أحد الطوابق الذي يستخدمه المديرون وطاقم تحرير الصحيفة وتم إرسال تحذير بالبريد الإلكتروني إلى كل العاملين في الصحيفة بألا يفتحوا أي رسائل بريدية. وتثير الرسائل البريدية التي تحتوي على المسحوق الأبيض ذعرا واسع النطاق في الولايات المتحدة بعد الهجمات بالجمرة الخبيئة في عام 2001 التي تم شنها عبر الرسائل البريدية التي أرسلت إلى وسائل الإعلام وأعضاء الكونجرس في شهري سبتمبر وأكتوبر عام 2001, وكان خمسة أشخاص قد قتلوا وأصيب العشرات مما أدى إلى نشر الذعر في مناخ يسوده الخوف بعد الهجمات الإرهابية في الحادي عشر من سبتمبر عام 2001.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أنه تم حجز ما لايقل عن عشر رسائل في الحجرة المخصصة للبريد بالمبنى ولكن قد تم توزيع ثلاث فقط بالفعل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى