مع الأجواء الممطرة.. أول اجتماع لصندوق إعمار حضرموت والمهرة في سيئون

> وادي حضرموت «الأيام» خاص:

> ترأس د.علي محمد مجور، رئيس مجلس الوزراء أمس في سيئون الاجتماع الأول لمجلس إدارة صندوق إعمار المناطق المتضررة من كوارث سيول أكتوبر الماضي.

بحضور الأخوين محافظ حضرموت ومحافظ المهرة، والأخوين عبدالكريم الأرحبي نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، وزير التخطيط والتعاون الدولي، وصادق أبوراس نائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية رئيس لجنة الإغاثة العليا لكوارث الأمطار والسيول، وعدد من الوزراء والمسؤولين، وكذا الأخ وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء.

وقف الاجتماع أمام عدد من التقارير، منها الأعمال الميدانية والإغاثية التي قدمتها الحكومة أثناء وعقب كارثة السيول، وكذا اتجاهات الإعمار لنحو 800 منزل، بالإضافة إلى دراسة الإجراءات التنفيذية للصندوق، إلى جانب تقارير عن حجم الأضرار أعدتها بعثة البنك الدولي، وتقرير عن حجم الأضرار الزراعية قدم من فريق منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (FAO)، وتقرير قدمه وزير الأشغال العامة عن الطرقات المتضررة والأعمال والخطة بشأن إنشاء وإعادة الطرقات بمناطق الضرر.

وعقد اجتماع أمس وسط أجواء ممطرة نسبية وكانت السماء ملبدة بالغيوم، وعقب الاجتماع شهدت مديريات الوادي زخات من المطر، فيما شهدت مناطق عدم وعمد مساء أمس الأول أمطارا متوسطة سالت على إثرها سيول هادئة.

كما قام الأخوة رئيس الوزراء ونائبه للشؤون الاقتصادية ومحافظ حضرموت بزيارة بعد ظهر أمس إلى مدينة شبام للاطلاع على المقطع التجريبي الذي ينفذ كمشروع للبنية التحتية والمجاري بشبام، والذي بدأ منذ نهاية 2007 ولم ينته حتى اليوم، على الرغم من أنه مقطع تجريبي.

وكان في استقبالهم هناك الأخوة مرعي الجابري القائم بأعمال مدير عام شبام، وم. جمال بامخرمة مدير عام الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية فرع شبام، وهود باظريس عضو الهيئة الإدارية لمحلي شبام، واستمعوا إلى شرح حول ما يجري من أعمال لمواجهة الأضرار بداخل المدينة القديمة، وبحضور الأخ أحمد عبدالله مدير المشروع الألماني GTS.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى