اعتماد عدد من المشاريع التربوية لمديرية مكيراس

> مكيراس «الأيام» صالح برمان:

> ذكر الأخ محمد سالم البركاني، رئيس قسم الإحصاء والخارطة المدرسية بإدارة التربية والتعليم بمديرية مكيراس محافظة البيضاء أن الجهود التي تبذلها السلطة المحلية ومعها إدارة التربية بالمديرية لدى الجهات المختصة قد أثمرت اعتماد عدد من المشاريع التربوية للمديرية.

وقال البركاني في تصريح لـ«الأيام» إنه تم في هذا الإطار اعتماد بناء كل من مدرسة الشهيد محمد صالح العيسي، بمنطقة بلاس مكونة من ثلاثة فصول مع المرافق، ومدرسة للبنات بمنطقة الزون مكونة من ستة فصول مع المرافق، ومدرسة بمنطقة العين من ثلاثة فصول مع المرافق، وجميعها بتمويل محلي.

وأشار البركاني أيضا إلى أنه تم اعتماد بناء مدرسة الشهيد قاسم صالح بمنطقة غول وحيش مكونة من ثلاثة فصول مع المرافق ومدرسة الشهيد عبدالله أحمد بمنطقة الريدة من ستة فصول مع المرافق وسكن، وقد سلمت المدرستان إلى المقاولين لبنائهما، كما تم اعتماد بناء مدرسة عثمان بن عفان بمنطقة مشعبة وأخرى بمنطقة آل باعمار بتمويل من مشروع تطوير التعليم الأساسي (المسار السريع)، مؤكدا أن مشروع بناء مدرستي الحاط و14 أكتوبر بمنطقة برع لايزال في إطار إعلان المناقصة عنهما.

وفي جانب الترميم ذكر البركاني أنه تم اعتماد ترميم مدرستي 22 مايو بمنطقة الرباط وعمر البركاني بمنطقة بركان بتمويل محلي.

مشيرا إلى أن هناك مشاريع تربوية أخرى أدرجت ضمن خطة عام 2009م وسيتم متابعتها مع الجهات المتخصصة من أجل اعتمادها.

وأعرب البركاني في ختام تصريحه عن الشكر لكل الذين كان لهم دور بارز وجاد في متابعة واعتماد هذه المشاريع التي تفتقر إليها المديرية والتي تساعد على تطوير البنية التحتية التربوية وتشكل رافدا تربويا وعلميا فعالا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى