مالكو وسائقو سيارات الأجرة بعدن يشكون فرض عدد من الرسوم غير القانونية

> عدن «الأيام» خاص :

>
سلم «الأيام» عدد من مالكي وسائقي سيارات الأجرة في محافظة عدن رسالة احتجاجية على ماوصفوه بفرض عدد من الرسوم غير القانونية، وجملة من الممارسات المتعلقة بفرض وتنفيذ هذه الرسوم على سائقي ومالكي هذه السيارات في عموم محطات نقل الركاب.

وتحدثوا في رسالتهم عن قيام إدارة النقل بفرض رسوم لاتفرض في أية محافظة من محافظات الجمهوري، وهو ما يحمل مالكي هذه السيارات فوق طاقتهم ويتسبب في الكثير من المشاكل بين السائقين ومحصلي هذه الرسوم.

كما حملت الرسالة تفنيدا لهذه الرسوم فأكدت فرض سند تحصيل بقيمة 50 ريالا على الباصات و40 ريالا على سيارات الأجرة الصغيرة، بالإضافة إلى سند تحصيل آخر بقيمة 200 ريال.

وشكت الرسالة تحويل عمل تحصيل هذه الرسوم إلى متعهدين قالت إنهم يقومون بالاستيلاء على إيراد محطات نقل الركاب الداخلية تحت هذا المسمى، كما شكت الطريقة التي يتم بها تحصيل هذه الرسوم، وذلك عبر انتشار عدد من الأشخاص في الشوارع والتقاطعات والقيام بأعمال قطع السندات وسط الشارع، وهو ما يؤدي إلى عرقلة حركة السير وتشويه المنظر العام.

وطالبوا في ختام رسالتهم بإنصافهم ومساواتهم بمحطات نقل الركاب في المحافظات الأخرى، والنظر بعين المسؤولية لمثل هذه الرسوم التي تؤثر سلبا على حياة الناس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى