نقابة أطباء مصر توثق "جرائم الحرب" الإسرائيلية في غزة

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

> ذكر عصام العريان أمين صندوق "النقابة العامة لاطباء مصر" أن النقابة بدأت ، بالتنسيق مع المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية وعدد من المنظمات الحقوقية الدولية ، توثيق "جرائم الحرب التي ارتكبتها إسرائيل خلال عدوانها على قطاع غزة".

وكانت إسرائيل شنت عملية عسكرية على قطاع غزة منذ 27 كانون أول/ديسمبر الماضي دامت 22 يوماً قبل أن تنتهي فجر الأحد الماضي بإعلان تل أبيب وقفا احادي الجانب لاطلاق النار مخلفة أكثر من 1300 قتيل فلسطيني وأكثر من خمسة ألاف مصاب.

وقال العريان ، خلال مؤتمر صحفي في "مركز هشام مبارك للقانون" مساء أمس السبت حول امكانية ملاحقة القادة الإسرائيليين أمام المحكمة الجنائية الدولية ، " سافر وفد طبي على أعلى مستوى ومندوبون من منظمة الصحة العالمية إلى قطاع غزة لتوثيق الانتهاكات الطبية والانسانية التي ارتكبتها إسرائيل خلال عدوانها على غزة".

وأضاف العريان ، القيادي بجماعة "الاخوان المسلمون" المحظورة في مصر ، "بدأت النقابة تنظيم جلسات استماع للأطباء الذين نجحوا في الوصول إلى غزة خلال فترة العدوان وتوثيق شهاداتهم لاعداد ملف كامل ينوي المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية تقديمه إلى المحكمة الجنائية الدولية بالتنسيق مع المنظمات الحقوقية الدولية التي بدأت اجراءات فعلية لعرض القضية أمام المدعي العام للمحكمة( الأرجنتيني لويس مورينو أوكامبو)".

وتابع العريان ان اطباء مصريين " استطاعوا الحصول على عينات من أسلحة محرمة دوليا استخدمتها القوات الإسرائيلية في عدوانها على غزة.. تعكف لجان فنية متخصصة حاليا على دراسة وتحليل هذه العينات لاعداد تقارير عن مدى تأثيرها على الانسان".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى