يوم تلفزيوني للتضامن مع غزة في لبنان

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
نفذ "تلفزيون لبنان"، المحطة التلفزيونية الرسمية، أمس السبت يوما تضامنيا مع قطاع غزة بدأ منذ الفجر ويستمر حتى ما بعد منتصف الليل ويتخلله جمع تبرعات وبث مقابلات واشرطة حول احداث غزة الاخيرة التي تسببت بمقتل اكثر من 1330 فلسطينيا.

ولهذه المناسبة، القى رئيس الحكومة فؤاد السنيورة كلمة نقلها تلفزيون لبنان مباشرة دعا فيها الفلسطينيين الى التوحد واللبنانيين والعرب الى دعم غزة.

وقال السنيورة ان "العدو الاسرائيلي اثبت انه لم يتعلم من اي درس من دروس الحروب السابقة التي تقول ان العنف يستولد العنف والدم يستسقي الدم، وان اسرائيل عبر اعمالها الاجرامية لم تصبح اكثر امنا من السابق".

ودعا الشعب اللبناني الى "تفعيل تضامنه بكل الوسائل الممكنة مع الشعب الفلسطيني" وغزة.

كما دعا العرب "الى التضامن والتآزر في كل الاشكال مع اخوتنا في غزة"، معتبرا ان "اكثر افعال التضامن قوة يقوم بتلقف المبادرة" التي اطلقها العاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيز "لنبذ كل الخلافات والتباينات في ما بيننا من اجل مصلحة اخوتنا في فلسطين".

وتوجه السنيورة الى المجتمع الدولي "وتحديدا الى الادارة الاميركية الجديدة للقول ان كل المساعي التي تبذل لا يمكن ان تكون ناجعة ما لم تتوجه نحو معالجة المشكلة الاساس وهي العمل على ايجاد الحل العادل للقضية الفلسطينية التي تعيد الحقوق لاصحابها على اساس المبادرة العربية للسلام".

ورأى ان هذه المبادرة "هي الفرصة التي يجب التقاطها الآن وتعزيز عملنا من اجل اقناع الاخرين والمجتمع الدولي بها وعلى اساس ان هذه المبادرة لن تبقى مطروحة على الطاولة الى الابد".

كما دعا الفلسطينيين الى "اعادة جمع ما انقسم والتوحد على الاقل لاطلاق ورشة الاعمار" على ان تبقى خلافاتهم السياسية "في اطر النقاش الحوار".

وكان الملك السعودي قال خلال القمة العربية التي انعقدت في الكويت الاسبوع الماضي، ان المبادرة العربية التي اطلقت في 2002 وتنص على سلام شامل مع اسرائيل مقابل انسحابها من الاراضي المحتلة حتى حدود 1967، "لن تبقى على الطاولة للابد".

كما دعا الى "تجاوز مرحلة الخلاف وفتح باب الاخوة العربية".

ويبث تلفزيون لبنان منذ الصباح مقابلات مع شخصيات سياسية وثقافية وفنية لبنانية وفلسطينية، بالاضافة الى افلام عن احداث غزة والدمار الذي خلفته وشهادات عن الهجمات الاسرائيلية التي استمرت 22 يوما، بعنوان "غزة الابية... عربية" و"غزة ملحمة الابطال"، وغزة تحت الحصار" وغيرها.

ويظهر عند اسفل الشاشة رقم حساب مصرفي في مصرف لبنان فتحته الدولة اللبنانية باسم "الدولة اللبنانية- لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني" من اجل جمع التبرعات لغزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى