الرئيس: الانتخابات ستجرى في موعدها المحدد وأي تأجيل لها سوف يضر بالعملية الديمقراطية

> صنعاء«الأيام» سبأ:

> أشاد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ، بمستوى التعاون القائم بين بلادنا وبريطانيا وما تقدمه من دعم لمسيرة التنمية والديمقراطية في اليمن.

ونوه فخامته خلال استقباله أمس وزير التنمية الدولية البريطاني مايكل فوستر الذي يزور اليمن حاليا ، بالدور البريطاني خلال مؤتمر المانحين الذي انعقد في لندن لدعم مسيرة التنمية في اليمن .

وخلال اللقاء تم تناول التحضيرات الخاصة بإجراء الانتخابات النيابية القادمة في بلادنا، حيث أكد فخامة الرئيس بأن الانتخابات ستجرى في موعدها المحدد. وأن أي تأجيل لها سوف يضر بالعملية الديمقراطية ويؤدي إلى اختلاق أزمة شبيهة بأزمة الحرب والانفصال في عامي 93 - 1994م التي تم افتعالها من قبل مشعليها لإثارة الفتنة والإضرار بالوطن ووحدته ونهجه الديمقراطي.

وتطرق الحديث خلال المقابلة إلى الأوضاع في غزة، حيث أكد فخامة الرئيس على أهمية الدور الذي يمكن أن تضطلع به بريطانيا مع الاتحاد الأوربي من أجل ممارسة الضغط على إسرائيل للقبول بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفتح المعابر وإنهاء الحصار المفروض على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .

ولفت فخامته إلى أن إقامة الدولة الفلسطينية على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف هو ما يحقق السلام والاستقرار في المنطقة .

وأشار فخامة رئيس الجمهورية إلى أن ما ارتكبته أسرائيل من عدوان همجي ومجازر وحشية جريمة كبرى يجب أن يحاسب مرتكبوها من القادة الإسرائيليين أمام العدالة الدولية الذين تسابقوا لتحقيق مكاسب انتخابية على حساب الدم الفلسطيني وأشلاء الأطفال والنساء والشيوخ من أبناء الشعب الفلسطيني..وقال:«وبدلا من أن يقدم القادة الإسرائيليون برامج انتخابية أو سياسية أو ثقافية أو تنموية لناخبيهم فإن كلا منهم سعى إلى تقديم برنامج انتخابي معتمد على إراقة الدماء الفلسطينية وتهديم المساكن والمساجد والمدارس».

من جانبه أكد الوزير البريطاني حرص بلاده على تعزيز علاقاتها وتوسيع مجالات التعاون ومواصلة دعمها لمسيرة التنمية والديمقراطية في اليمن .

وكان اللقاء بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين اليمن وبريطانيا، بالإضافة إلى المساعدات المقدمة من بريطانيا لمسيرة التنمية في بلادنا، واتفاق التعاون التنموي الموقع بين اليمن و بريطانيا لمدة عشر سنوات، الذي تقوم بموجبه بريطانيا بدور نشط لدعم اليمن في إطار الاتحاد الأوربي .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى