مقتل ثمانية اشخاص بينهم اربعة من الشرطة بهجمات في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل ثمانية اشخاص، بينهم اربعة من الشرطة احدهم ضابط برتبة رائد، بالاضافة الى اثنين من قوات الصحوة في هجمات منفصلة أمس السبت في العراق.

وفي الموصل (370 كلم شمال بغداد)، اوضحت المصادر ان "شخصا قتل واصيب اثنان اخران بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في حي باب جديد وسط المدينة عصر أمس السبت".

واضافت ان "اطلاق نار عشوائيا اسفر عن مقتل شخص في باب لكش، وسط الموصل.

كما اسفر انفجار دراجة مفخخة في شارع فلسطين عن اصابة ثلاثة اشخاص بجروح".

وقال مصدر في وزراة الداخلية ان "عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور دورية لمغاوير الشرطة في حي الدورة في جنوب بغداد تحت جسر الميكانيك مساء أمس السبت ما اسفر عن مقتل احد عناصر الدورية واصابة مدنيين اثنين بجروح".

واضاف ان "مجهولين يستقلون سيارة القوا قنبلة يدوية على محل لبيع المشروبات الكحولية في كورنيش الاعظمية شمال بغداد مساء ما ادى الى اصابة ثلاثة اشخاص بجروح".

واكد حامد الخفاجي الضابط في شرطة محافظة بابل (جنوب بغداد) "مقتل اثنين واصابة اثنين اخرين بجروح من قوات الصحوة في هجوم استهدف نقطة تفتيش عند المدخل الغربي لناحية جرف الصخر (65 كلم جنوب غرب بغداد)".

يذكر ان جرف الصخر كانت من اكثر المناطق خطرا في العامين الماضيين.

وفي الفلوجة (50 كلم غرب بغداد)، قال العقيد محمود العيساوي مدير شرطة المدينة ان "ثلاثة من الشرطة بينهم، ضابط برتبة رائد، قتلوا واصيب تسعة، بينهم ثلاثة من الشرطة، بانفجار سيارة مفخخة متوقفة بالقرب من مركز شرطة الكرمة".

واوضح ان "الهجوم وقع حوالى 10:30 صباحا (07:30 ت غ) قرب مركز شرطة الكرمة لدى توجه الدورية الى مقرها".

وتبعد الكرمة مسافة عشرة كيلومترات شرق الفلوجة.

وقد تعرضت مراكز الشرطة في الفلوجة مطلع كانون الاول/ديسمبر 2008 لهجومين بواسطة شاحنتين مفختتين مما ادى الى مقتل 19 شخصا واصابة العشرات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى