الحكيم: مشاركة العراقيين في الانتخابات المقبلة واجب شرعي ووطني

> النجف «الأيام» ا.ف.ب :

>
الزعيم الشيعي العراقي عبد العزيز الحكيم
الزعيم الشيعي العراقي عبد العزيز الحكيم
حث الزعيم الشيعي العراقي عبد العزيز الحكيم رئيس المجلس الإسلامي الأعلى في العراق أمس الأحد العراقيين على المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات التي ستنطلق الأسبوع المقبل لأن المشاركة فيها "واجب شرعي ووطني".

وقال الحكيم في تجمع انتخابي حاشد في مدينة النجف بمشارك المئات من أنصاره اليوم (أمس) "إن هذه الانتخابات مهمة وإن الاشتراك فيها واجب شرعي ووطني ولابد من إقناع الجميع للاشتراك فيها".

وأضاف "أننا نؤمن بالمشاركة الحقيقية في إدارة البلاد سواء في الحكومة الاتحادية أو الحكومات المحلية وهذه الشراكة هي جزء من عقيدتنا السياسية ورؤيتنا لإدارة العراق ومن هذا المنطلق نؤكد أننا سنمد يد التعاون مع كل القوائم الفائزة في كل المحافظات لنشكل معا فريق عمل واحدا متجانسا من أجل خدمة العراق".

ودعا الحكيم العراقيين إلى ضرورة "انتخاب العناصر النزيهة والقادرة على تقديم الخدمة للناس والحذر كل الحذر من الانحياز العاطفي لهذا المرشح أو ذاك لأن اختيار الإنسان لموقع المسئولية هو تكليف ومن لم يكن أهلا لتولي المسئولية لا يمكن أن يقدم الخدمة المطلوبة وهي خدمة تتطلب توفر الإمكانات والخبرة والإرادة الحقيقية على تقديم الخدمة للناس".

كما دعا الكيانات السياسية المشاركة في الانتخابات إلى التشديد على مراقبيها للحضور الفعال "في مراكز الاقتراع لمراقبة كل العمليات المتعلقة بالانتخابات لضمان إجراء انتخابات حرة نزيهة وبعيدة عن التزوير".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى