سرقات واعتداءات تطال ممتلكات مياه طور الباحة

> طور الباحة «الأيام» خاص

> تعرضت ليل الخميس الفائت مضخات ثلاث آبار في أحد حقول المياه بمديرية طور الباحة محافظة لحج لسرقات كبيرة طالت أجهزة محركات الضخ.

وكشف بلاغ تلقاه أمن طور الباحة من إدارة فرع المياه صباح أمس بأن ثلاثا من المضخات العاملة على الآبار (5، 6، 9) تعرضت للتشليح وسرقة معداتها بما فيها أجهزة المنظمات الكهربائية.

وفي حقل آخر من حقول المياه بالمدينة أقدم عدد من الأشخاص ليل أمس الأول على الاعتداء على بئرين أخريين، فيما يبدو أنه رد فعل على توقيف العمل في الفرع، وانقطاع المياه عن قراهم لأكثر من شهر.. وكشف بلاغ لإدارة الأمن أن عددا من الأشخاص قاموا بإغلاق محركي البئرين (7، 8) وإيقافهما عن العمل وطرد عامل التشغيل، وإثر ذلك باشر أمس البحث الجنائي بالتحقيق واستدعاء ثمانية من موظفي المياه بينهم أحد رؤساء الأقسام يعتقد صلتهم بسرقة أجهزة محركات ثلاث آبار. تأتي هذ السرقات والاعتداءات على فرع المياه وسط مخاوف من التحريض على نهب وسرقة ممتلكات الفرع وأصوله التي تقدر قيمتها بمئات الملايين من الريالات والسعي لتحويله إلى خرابة، واستغلالا للخلافات المحتدمة بين إدارته وموظفيه التي برزت مؤخرا، وفي ظل الغياب التام لأي أثر للسلطة وما جره من فوضى وانفلات.

من جانبه عزا الأخ عادل محمد سعيد مدير مياه طور الباحة توقف خدمات فرع المياه وانقطاعها نهائيا عن المواطنين وتزايد مظاهر الاعتداءات التي طالته إلى نضوب الآبار وغياب سلطة النظام والقانون.

وقال في اتصال هاتفي مع «الأيام» : «نضوب المياه تسبب في تراجع إنتاج الآبار إلى أقل من لتر/ الثانية، ثم ما تعرضت له معدات ثلاث آبار للسرقة حالت دون تشغيلها، وإقدام بعض الأشخاص على الاستيلاء على بئرين ومنع تشغيلهما فاقم المشكلة وعرقل أية معالجة لهذا الوضع المؤسف».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى