اجتماع تقييمي لهيئة الحراك بمديرية الضالع

> الضالع «الأيام» خاص:

> عقدت هيئة الحراك السلمي بمديرية الضالع محافظة الضالع اجتماعها الدوري برئاسة أحمد علي مثنى رئيس الهيئة, وناقشت جملة من القضايا المطروحة في جدول أعمالها, كما وقفت أمام ما تم تنفيذه خلال فترة نشاطها وقدمت أوجه السلب والإيجاب في عملها.

وأشادت في البيان الصادر عن الاجتماع- حصلت «الأيام» على صورة منه- «بكل المهرجانات والفعاليات التي نفذتها جماهيرها بالضالع وفي كل المحافظات الجنوبية, وأدانت ماقامت به السلطة من أعمال عنف في مهرجان التسامح بعدن وإطلاق الرصاص الحي على المشاركين في المهرجان مما أحدث قتلى وجرحى ومئات المعتقلين».

كما أدانت «أعمال العنف والقمع التي قامت بها السلطة في الضالع ضد مسيرة التضامن مع المعتقلين بعدن, وطالبت بتقديم من قام بقتل الشهيد محمد عبدالله الجحافي وجرح عدد آخر من المشاركين في مسيرة 15/1/2009م إلى العدالة لينال جزاءه العادل».

كما تضامنت مع أسر الشهداء والجرحى ومنهم عمر الصبيحي و أعلنت تضامنها مع الأخوين د.عبده المعطري والشيخ مساعد قاسم لتوقيف رواتبهما, وجددت الهيئة تضامنها مع المنبر الحر صحيفة «الأيام» الغراء, لدورها الكبير في خدمة القضية الجنوبية. وطالبت الهيئة وزارة الدفاع «برفع المظاهر المسلحة من دبابات ومدافع التي تم نشرها مؤخرا في مناطق سناح وحجر والوبح ولكمة لشعوب والحازة بمديرية الضالع والحصين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى