ايران مستاءة من القرار الاوروبي شطب "مجاهدي خلق" عن لائحة المنظمات الارهابية

> طهران «الأيام» ا.ف.ب :

> نددت ايران أمس الإثنين بقرار الاتحاد الاوروبي القاضي بشطب منظمة "مجاهدي خلق"، ابرز مجموعة ايرانية معارضة، عن لائحته للمنظمات الارهابية، معتبرة ان هذا القرار "يشجع الارهاب"، حسب ما جاء في بيان.

وقال بيان وزارة الخارجية الايرانية ان ايران "تدين بشدة القرار غير المقبول للاتحاد الاوروبي وتأسف بقوة لان يميز الاتحاد الاوروبي نفسه عن المجتمع الدولي في ما يتعلق بالمعركة ضد الارهاب كوسيلة للتوصل الى اهداف موقتة وغير شرعية".

واضاف البيان ان الاتحاد الاوروبي "فتح باب الصداقة والتعاون امام الارهابيين". واضافت الوزارة ان قرار الاتحاد الاوروبي ب"شطب احدى ابرز المجموعات الارهابية عن لائحته السوداء يفسر على انه تشجيع للارهاب وسيعطي الارهابيين في اوروبا فرصة استخدام قدراتهم المحررة ضد مواطنين اوروبيين وفقا لاهدافهم الارهابية".

وقد شطبت منظمة "مجاهدي خلق" أمس الإثنين عن لائحة الاتحاد الاوروبي للمنظمات الارهابية حتى على الرغم من ان بعض الدول لا تستبعد اعادة تسجيلها في الاشهر المقبلة.

وقد وضع وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي لائحة جديدة بالمنظمات الارهابية من دون "مجاهدي خلق".

والمنظمة التي تأسست في 1965 بهدف الاطاحة بنظام شاه ايران في البداية، ثم بالنظام الاسلامي، اكدت على الدوام انها لا تقوم باي نشاط ارهابي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى