محكمة عمران الجزائية تعقد جلستها العلنية لمواصلة النظر في قضية مقتل اليهودي (ماشا)

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

> عقدت المحكمة الجزائية بمحافظة عمران أمس جلستها العلنية لمواصلة النظر في قضية مقتل اليهودي اليمني (ماشا)، برئاسة القاضي عبدالباري عقبة رئيس المحكمة، وبحضور عضو النيابة عادل الحمادي، وأمين السر طه الناشري، والمتهم عبدالعزيز العبدي.

وفريق الدفاع عنه برئاسة المحامي خالد الشلالي.. في حين امتنع أولياء دم المجني عليه ومحاموهم من حضور الجلسة احتجاجا على الحالة الأمنية والانتهاكات والتهديدات التي تعرضوا لها في الجلسات السابقة.

وابتدأت الجلسة بتلاوة عضو النيابة التقرير الطبي عن حالة المتهم (عبدالعزيز العبدي) الصادر عن اللجنة الطبية للصحة العقلية بإدارة الطب الشرعي بمكتب النائب العام، الذي جاء فيه: «التهمة الموجهة للشخص وملابسات الجريمة- قتل ماشا يعيش يوسف النهاري- والتاريخ الإجرامي السابق: سبق أن قتل زوجته الأولى وتم حل القضية عن طريق العرف، والتاريخ المرضي السابق: لديه وثائق طبية من طبيب نفسي تؤكد أنه كان يعاني من مرض عقلي، والتاريخ المرضي العائلي: لا يوجد، والحالة العقلية للمتهم في الوقت الحاضر: يعاني من أعراض مرض عقلي (أوهام وضلالات حول أن المجني عليه جاسوس يتآمر على البلاد، كما يدعى أنه مندوب المجاهدين في اليمن والقرن الأفريقي).

أما الحالة العقلية للمتهم عند ارتكابه للجريمة: يستدل من ملابسات الجريمة وأحداثها أن المتهم ارتكب الجريمة بتخطيط مسبق ولكن الدافع لها كان وهميا.. وعي المتهم وقدرته في الدفاع عن نفسه: جيدة، وخطورة المريض في المستقبل واحتمال تكراره لجريمة أخرى: خطير ويمكن أن يكرر أية جريمة أخرى في المستقبل».

وأقرت المحكمة تمكين نسخة من التقرير لجميع الأطراف لتقديم ملاحظاتهم ومرافعاتهم الختامية إلى الجلسة القادمة بتاريخ 2009/2/9.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى