نائب السفير الياباني يزور مركز (العناية بصحة الأم والطفل) بزنجبار

> زنجبار «الأيام» أحمد يسلم:

> أقيم صباح أمس بمركز الأمومة والطفولة بمدينة زنجبار حفل تسليم مشروع تحسين الخدمات الطبية، بحضور م. أحمد بن أحمد الميسري محافظ أبين وسعادة السيد ماتاهيرو ياماجوتشي المستشار ونائب سفير سفارة اليابان في الجمهورية اليمنية ود. سالم ناصر جابر مدير عام مكتب الصحة أبين.

ألقيت في الحفل كلمة ترحيبية من مديرة المركز الأخت سعيدة يحيى، ثم كلمة الأخ محافظ أبين التي عبر فيها عن شكر قيادة السلطة المحلية لما قدمته السفارة اليابانية (المنحة الطبية لمركز الأمومة في زنجبار)، مشيرا إلى أن قيمة الدعم يمثل أهمية معنوية أكبر من قيمته المادية.

وعبر نائب السفير الياباني في كلمته عن سعادته وهو يرى هذا المشروع قد أنجز الذي يستفيد منه المواطنون، شاكرا القائمين على هذا المشروع الذي من خلاله قدمت السفارة اليابانية منحة مالية لمركز العناية الصحية للأم والطفل تقدر بـ( 168 ألف دولار أمريكي) الهادفة إلى تحسين وتطوير الخدمات الطبية للسكان بشكل عام والأم والطفل بشكل خاص.

ثم قام الأخ المحافظ وسعادة نائب السفير الياباني بزيارة تفقدية للمستشفى الريفي بزنجبار، حيث طافا بأقسام المستشفى، واستمعا إلى طبيعة الخدمات والمهام التي يقدمها المستشفى، ودراسة ما يمكن أن تقدمه السفارة اليابانية من مساعدة مستقبلا لتحسين أداء المستشفى الريفي بزنجبار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى