(هود) تكشف عن معتقـل سري بوزارة الأوقاف

> «الأيام» عن «هود اونلاين»:

>
صورة لبوابة سجن وزارة الأوقاف بصنعاء .. عن موقع هود اونلاين
صورة لبوابة سجن وزارة الأوقاف بصنعاء .. عن موقع هود اونلاين
كشفت الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات (هود) عن وجود «معتقل سري في داخل وزارة الأوقاف» وذلك عقب تلقيها- (هود) - بلاغا من أحد الأشخاص فأرسلت على الأثر محامين للتقصي تمكنوا من تصوير المعتقل السري المذكور.

وقالت الهيئة في بلاغ لها أصدرته أمس إن «ماهر محمد إسماعيل هبة-إمام وخطيب جامع الأنصار، الذي تم اعتقاله والذي قال للمحامي عبد الرحمن برمان، أحد أعضاء هود، بأنه تفاجأ عند القبض عليه يوم أمس ولا يعرف ماهي التهمة بالضبط».

وقد ذكر برمان أنه ترددت أنباء من قبل عن وجود سجن خاص في الوزارة لكن لم يستطع أحد إثباته إلا عند النزول أمس.

وقال:«من السخرية أنه عند دخولنا إلى الوزارة كانت توجد عبارة (ابتسم أنت في الأوقاف)»، مشيرا إلى أن مثل هذا السجن غير قانوني لأنه لا يحق لوزارة الأوقاف سجن أي مواطن كونها قانونا ليست الجهة المؤهلة لذلك.

وقال خالد الآنسي، المدير التنفيذي للهيئة (هود) إن الهيئة «تعتبر حبس أي مواطن من دون أمر قضائي جريمة».

وقد تواصلت «هود أونلاين» مع سكرتير الوزارة محمد الحاج الذي ذكر أنه يوجد في الوزارة (حجز) وذلك لحل مشكلات الوزارة وأن الخطيب هبة أثار الشغب في خطبة في المسجد حيث إنه تكلم عن الوزارة والدولة وقد تعهد للوزارة من قبل ولكنه أعاد الكرة وهو محجوز فقط حتى يحضر الضمين، وأضاف أنه «يجوز للوزارة حبسه لإثارته الشغب». وقد أرسلت (هود) رسالة إلى النائب العام بالتوجيه إلى النيابة المختصة بالانتقال إلى محل الاعتقال والإفراج عن المعتقل وإغلاق الحجز والتحقيق في واقعة تقييد الحرية خارج إطار القانون.

وقد كان من ضمن الفريق الذي نزل لزيارة السجن المحامون: محمد العروسي و طه فرحان وأحمد عرمان وعبدالرحمن برمان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى