لم يعد هناك خيار إلا بالدعوة للتصالح والتسامح والوحدة الوطنية في ظل المقاومة

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

>
نظمت جمعية كنعان لنصرة فلسطين صباح أمس في خيمة المقاومة حفلا خطابيا جماهيريا بمناسبة الذكرى الأولى لوفاة زعيم القوميين العرب ومؤسس الحركة القومية العربية د.جورج حبش، داعية جميع الفصائل الفلسطينية الممثلة في اليمن تجسيد وحدة الدم الفلسطيني.

وفي الحفل ألقى رئيس جمعية كنعان، يحيى محمد عبدالله صالح كلمة قال فيها: «كنا نأمل من الإدارة الأمريكية التغيير في تصريحاتها، ولكن الإدارة الجديدة هي استمرار للإدارة السابقة، ولن نأمل خيرا من أي إدارة أمريكية مالم يكن التغيير من داخلنا»، مشيرا إلى أن «الانقسام العربي هو ما أدى إلى الانقسام الفلسطيني والعكس صحيح الأمر الذي أدى إلى حالة التآمر العربي ـ العربي».

وشن صالح هجوما شرسا على الإعلام العربي بسبب مايكتبه من عبارات ومنها تهريب السلاح إلى غزة، وقال: «يفترض بنا أن نفتخر كدول عربية بدخول السلاح إلى غزة وأن ندعم المقاومة في فلسطين والعراق وهذا هو حق مشروع، أما لبنان فلها من يدعمها». واختتم قائلا: «لابد أن نستلهم من كل دماء الفلسطينين الشهداء الوحدة الفلسطينية لتحرير فلسطين».

أما د.محمد رجب أبو رجب، ممثل الجبهة الشعبية الفلسطينية في اليمن وباقي الفصائل الفلسطينية، فأكد أن الجماهير العربية من المحيط إلى الخليج أثبتت أنها مع المقاومة إبان الاعتداء على غزة، مشيدين ومذكرين بمقالة د.جورج حبش «انه لابد من التشبت بالوحدة الفلسطينية والبعد القومي والوحدة العربية لتحرير فلسطين».

وأكد المتحدثون بأنه «لم يعد هناك خيار إلا بالدعوة للتصالح والتسامح والوحدة الوطنية في ظل المقاومة ووفاء لأطفال ونساء وشيوخ غزة».

حضر الحفل ممثلو الأحزاب والتنظيمات السياسية والسلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المساند للقضية الفلسطينية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى