لجنة التربية بشبوة تنهي نزولاتها إلى المدارس الثانوية بالمحافظة

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> أنهت اللجنة المشكلة من مكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة نزولاتها الميدانية, لتفقد سير الدراسة في مدارس التعليم الثانوي بالمحافظة، التي استمرت نحو أسبوعين.

وفي تصريح لـ«الأيام» أوضح الأخ عمر عليوه رئيس دائرة الرقابة والتفتيش بمكتب التربية بالمحافظة ورئيس اللجنة أثناء نزولها في مديرية ميفعة الثلاثاء الماضي بأن عمل اللجنة جاء بتوجيهات من الأخ د. علي حسن الأحمدي محافظ شبوة والأخ ناصر سالم يوسف مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وشمل مدارس التعليم الثانوي, حيث تم الاطلاع على سير الدراسة والامتحانات للفصل الدراسي الأول خاصة الصف الثالث الثانوي ومدى التزام طلاب هذه المرحلة بحضور هذه الامتحانات.

وأكد الأخ عليوه أن هناك استمارة تم إنزالها على المدارس الثانوية لتقييم الدراسة والامتحانات الوزارية للعام الدراسي الماضي, بهدف معرفة مكامن الخلل الذي أدى إلى فشل بعض الطلاب في بعض المواد الدراسية.

وخلص رئيس اللجنة إلى مطالبة الجهات المعنية بتوفير المعلمين لاسيما للمواد العلمية, ومحاربة ظاهرة الغش, وكذا اعتماد درجات امتحانات الفصل الدراسي الأول المرفوعة من المدارس بحيث تعطى لكل طالب الدرجة التي يستحقها, بدلا من وضع سبع عشرة درجة لكل طالب, مشيرا بهذا الصدد إلى أن اعتماد الدرجة الحقيقية لكل طالب سيسهم في التزام الطلاب بالدارسة والاجتهاد والمواظبة على الحضور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى