وزير الصناعة والتجارة يزور المؤسسة اليمنية للصناعات النسيجية بعدن

> عدن «االأيام» خاص:

>
قام الأخ د. يحيى المتوكل، وزير الصناعة والتجارة يرافقه د. عدنان عمر الجفري محافظ عدن صباح أمس بزيارة تفقدية للمؤسسة اليمنية للصناعات النسيجية بعدن، للاطلاع على أحوال المؤسسة.

واللقاء بالمستثمر السوري والمهندس السوري اللذين وصلا إلى عدن لتقديم مشروعهما الاستثماري المتعلق بتوفير آلة صباغة وطباعة ومعمل الخياطة الذي سيستوعب في حدود ألفي عامل، واطلع على الوضعية المتردية للآلات نتيجة لقدمها وخروجها عن الخدمة.

كما استعرضا المشروع المقدم من قبل المستثمر والمهندس السوررين، وأكدا على ضرورة وجود مذكرة تفسيرية للمشروع تحدد الالتزامات على شركة (نزار شين) المقدمة للمشروع والالتزامات المطلوب توفيرها من قبل المؤسسة.

كان في استقبال الوزير والمحافظ الأخ علي عبدالله علوي رئيس مجلس إدارة المؤسسة المدير العام وأعضاء مجلس الإدارة، الذي قدم شرحا وافيا للوزير والمحافظ عن نشاط المؤسسة.

وأكد وزير الصناعة أن الوزارة بصدد تقييم أوضاع الصناعة وفي ضوئها سيتم بناء أساس ورؤى للمستقبل.. موضحا أن الصناعة أساس التنمية وينبغي للدولة أن توجه الاهتمام لإعادة النظر في وضع الصناعات المختلفة وتضع لها استراتيجية.

وأضاف: «إن الدولة شجعت القطاع الخاص والمستثمرين في الصناعة، وفي الوقت نفسه وضع المعالجات لمشكلات القطاع العام والمعوقات التي تواجهه».. مشيرا إلى أن هذه الزيارة تأتي للتعرف المباشر على أوضاع المصنع والالتقاء بالعاملين والاطلاع على مشاكلهم، لافتا إلى أن حقوق العاملين جانب ملزم للوزير والمدير والموظف على حد سواء.

وأكد أن حل الصعوبات لن يأتي إلا عبر القوانين النافذة، وأن الهدف هو عودة وضع المصنع إلى إطاره الطبيعي، وأن يعود للعمل مجدداً حتى يستطيع تحمل تكاليفه ونفقاته.

ومن جانبه أشار محافظ عدن إلى أن القانون قد كفل الحفاظ على حقوق العاملين ولايمكن التفريط بها، مؤكدا ضرورة العمل كفريق واحد داخل المصنع والتقدم بخطوات أفضل نحو تحديث وتطوير المصنع وحل مختلف قضايا العاملين منها قضايا التقاعد.

وكان وزير الصناعة ومحافظ عدن قد التقيا بالعاملين في المؤسسة واستمعا منهم إلى جملة من الآراء والمقترحات الكفيلة بحل الصعوبات التي تعترض المؤسسة من أجل انتظام استلام رواتبهم والحفاظ على ممتلكات وأصول المؤسسة.

وخرج اللقاء بقرار تشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة أحمد سالم ربيع علي وتضم ممثلين عن العاملين في المصنع لوضع المقترحات ورفعها إلى الوزير.

إلى ذلك قام وزير الصناعة ومحافظ عدن بزيارة استطلاعية للمنطقة الصناعية بمنطقة الدرين مديرية المنصورة، واطلعا على ماتم من إنجازات في مشاريع الطرقات التي ينفذها برنامج تطوير مدن الموانئ اليمنية والبالغ طولها 15 كيلومترا مربعا بتكلفة 4 مليون دولار بتمويل من البنك الدولي.

رافقهما في الزيارة رئيس مجلس الإدارة مدير عام المؤسسة العامة للصناعات النسيجية بصنعاء محمد حاجب، ومدير عام مكتب الصناعة بعدن حسين مكاوي، ومدير عام برنامج تطوير مدن الموانئ أحمد هادي سالم، ومدير عام المؤسسة اليمنية للصناعات النسيجية بعدن علي السيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى