إصابة مدير الأمن السياسي بالجوف والإفراج عن قائد الأمن المركزي بالمحفد

> رصد «الأيام» خاص

> علمت «الأيام» من مصادر مطلعة أن مدير عام الأمن السياسي بمحافظة الجوف العميد نصر علي سالم اليهري تعرض أمس الأول لكمين مسلح، أقامه مسلحون في الطريق العام الرابط بين الجوف وصنعاء.

وأضافت المصادر أن العميد اليهري فوجئ وهو في طريقه إلى صنعاء لحضور اجتماع القيادات الأمنية بكمين مسلح والتقطع لسيارته من قبل جماعة مسلحة، فاشتبك معهم، مما أدى إلى إصابته فتم نقله إلى الجوف، ونظرا لخطورة الإصابة نقل إلى المستشفى العسكري بصنعاء.

وفي السياق نفسه تلقت «الأيام» مكالمات هاتفية من الإخوة الشيخ صالح يسلم شنظور، والشيخ سعيد يحيى اليهري، والشيخ مطيع طاهر الجعفري، استنكروا فيها ذلك العمل الإجرامي الذي تعرض له العميد ناصر اليهري. وطالب مشايخ وأعيان مكتب يهر الجهات الأمنية في المحافظة بالقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

ومن ناحية اخرى أقدمت مجموعة مسلحة بمديرية المحفد محافظة أبين مساء أمس الأول باستحداث نقطة، وقامت بقطع الطريق العام.

وأفاد «الأيام» الشيخ أحمد علي جرادة، بأن تلك المجموعة المسلحة قامت باحتجاز مدير الأمن المركزي بالمحفد العقيد محمد القديمي حينما كان في طريقه إلى عاصمة المحافظة.

وأضاف: «لقد أثمرت المساعي الحميدة التي قمنا بها بمساعدة مدير عام المديرية وبالتواصل مع محافظ أبين إطلاق سرح قائد الأمن المركزي ومرافقيه مساء اليوم نفسه (أمس الأول) وإقناع المجموعة المسلحة برفع النقطة».

وأوضح الشيخ جرادة أن تلك المجموعة المسلحة قامت بذلك لمطالبة السلطة بحفر بئر لمياه الشرب بمنطقتهم، وتوفير بعض الخدمات الأساسية التي لايزال أهالي المنطقة محرومين منها حتى الآن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى