أنباء عن وجود الناقلة الألمانية المخطوفة في المياه الصومالية

> كوالالمبور/هامبورج «الأيام» د.ب.أ:

>
الفرقاطة البحرية الفرنسية (لوفلوريال) تبحر في مياه الصومال
الفرقاطة البحرية الفرنسية (لوفلوريال) تبحر في مياه الصومال
أكد متحدث باسم المكتب الدولي للنقل البحري في كوالالمبور أمس الجمعة أن ناقلة النفط الالمانية (لونجتشامب) التي تعرضت للاختطاف على يد قراصنة صوماليين موجودة حاليا في المياه الصومالية.

وفي ألمانيا قالت مصادر شركة (إم بي سي) المسئولة عن إدارة الناقلة «إنها سوف تكشف عن المزيد من التفاصيل حول الواقعة على الموقع الالكتروني للشركة بعد ظهر اليوم (أمس)».. ورفض متحدث باسم الشركة الكشف عن أي معلومات، مشيرا إلى ضرورة العمل على حماية حياة طاقم السفينة.

وكان قراصنة صوماليون اختطفوا ناقلة النفط الالمانية (لونجتشامب) في خليج عدن، وكانت الناقلة الالمانية تحمل 3415 طنا وترفع علم جزر البهاما ويتكون طاقمها من 12 فلبينيا واندونيسيا واحدا.

ومرت السفينة عبر قناة السويس وانتظرت لمدة يوم لتنضم لقافلة تحميها البحرية الهندية أثناء عبورها المياه التي تنتشر فيها عمليات القرصنة.

غير أن القوات الهندية لم تتمكن من الحيلولة دون استيلاء القراصنة على السفينة والتي تم اقتيادها بعيدا عن القافلة وصوب الساحل الصومالي.

يذكر أن هذه الناقلة الألمانية هي ثالث سفينة يستولي عليها القراصنة هذا العام، حيث أدى تواجد السفن الحربية الدولية إلى انخفاض عدد عمليات الاختطاف مقارنة بالعام الماضي لكن المنطقة لا تزال خطيرة .

وقد شهد هذا العام 15 هجوما.

وفي السياق ذاته وصفت البحرية الالمانية مهمة (أتلانتا) الاوروبية التي ترمي لمواجهة عمليات القرصنة قبالة سواحل الصومال بالناجحة، وذلك على الرغم من اختطاف الناقلة الالمانية.

وقال قائد الفرقاطة (ميلكنبورج–فوربومرن) كاي آخيم شونباخ في تصريحات للقناة الثانية في التليفزيون الالماني (زد.دي.إف) أمس: «إنها بلا شك مهمة ناجحة حتى ولو كانت تبدو غير ذلك بسبب (لونجتشامب) (الناقلة التي تعرضت للاختطاف)».

وأكد شونباخ أن تواجد سفن القوات الدولية قبالة سواحل الصومال من شأنه الحد من عمليات القرصنة ولكنه أوضح: «لا توجد حماية بنسبة 100%».

وقال متحدث باسم الشركة في هامبورج «إن السفينة وطولها 100 مترا تتبع شركة (ستيم شب) وهي فرع لمجموعة استثمار ألمانية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى