مفتي السعودية: المسابقات الشعرية من الجاهلية

> الرياض «الأيام» د.ب.أ :

> حمل مفتي عام السعودية الشيخ عبد العزيز بن عبدالله آل الشيخ على المسابقات الشعرية ، ووصفها بأنها من الجاهلية التي تؤصل الأحقاد في النفوس.

وفي معرض رده على سؤال أحد الحاضرين في محاضرة بجامع الإمام تركي بن عبدالله في العاصمة الرياض حول ظهور مسابقات الشعر عبر القنوات الفضائية وما تولده من إشكالات على المشاهدين ، قال مفتي السعودية: "يجب ألا ندخل في مسابقات شعرية كلها جاهلية ، تؤصل الأحقاد في النفوس وتنشئ الفتنة والحقد والكراهية في نفوس الصغار قبل الكبار وتولد الحقد والكراهية بين القبائل".

وأضاف آل الشيخ في رده الذي نشرته صحيفة الحياة اللندنية أمس: "هي من المسابقات الجاهلية ويجب ألا تكون بيننا".

ويذكر أنه خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة راجت مسابقات تلفزيونية خاصة بالشعر الشعبي ، يتنافس فيها المتسابقون على التفاخر بأمجاد قبائلهم من خلال الشعر ، ويحثون أبناءها على دعمهم عبر التصويت برسائل المحمول ، بغية الفوز بالجوائز المالية الضخمة (وقيمتها مليون ريال على الأقل) التي تقدم للفائزين بهذه المسابقة.

كما طغت عليها مظاهر العنصرية والتعصب للقبيلة ، ونشبت حروب كلامية بين مواطنين خليجيين "بشكل مقتضب" في بعض الصحف ، وعلى نطاق أوسع في منتديات الإنترنت ، التي لم يترك مرتادوها راية لبدء المعارك الكلامية إلا ورفعوها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى