تواصل الاعتصام أمام مكتب محافظ إب والمطالبة بسرعة إلقاء القبض على قتلة إمام الجامع الكبير ومحاكمتهم

> إب «الأيام» خاص:

>
جانب من المعتصمين أمام ديوان مكتب محافظ إب أمس
جانب من المعتصمين أمام ديوان مكتب محافظ إب أمس
تتواصل لليوم الثالث على التوالي اعتصامات أبناء مدينة إب أمام ديوان مكتب المحافظ للمطالبة بالقبض على بقية من شارك في جريمة قتل إمام الجامع الكبير بإب عباس الغرباني وإصابة ابن عمه رضوان الغرباني ظهر الخميس الماضي.

وافترش شبان وأطفال الساحة الواقعة أمام ديوان مكتب المحافظ وظلوا فيها حتى الظهر حيث تلقوا وعدا بأنه سيتم القبض على بقية المتهمين وإجراء محاكمة سريعة للجناة.

وتم أمس تحريك عدد من الأطقم الأمنية لملاحقة المتهمين الفارين والقبض عليهم.

ومازالت مدينة إب في حالة غضب واسع حيث توافد عدد كبير من النساء والرجال إلى أمام الجامع الكبير.

وفي حديث لـ«الأيام» قالت إحدى الموجودات:«كيف كانت قلوب هؤلاء المجرمين بأن يقتلوا إمام الجامع، فهو شاب لايتجاوز عمره 27 ويحفظ كتاب الله وملتزم ويلقى الاحترام من الجميع وهو دائما يعيش أعزل بـدون سلاح حتى السلاح الأبيض لايحمله».

بدوره قال إبراهيم الغرباني الشقيق الأصغر للقتيل بأنه تم إعطاء السلطة المحلية والأمنية فرصة حتى يوم غد الإثنين للقبض على الجناة كافة وليس واحدا فقط فهناك شركاء ومحرض «فالتهمة لا تتعلق بشخص واحد فقط وإذا لم يتم القبض على هؤلاء سوف يتم عمل مظاهرة وقطع الخط الرئيسي صنعاء - إب- تعز، من منطقة السحول».

من اليمين إبراهيم الغرباني شقيق القتيل و القتيل عباس الغرباني
من اليمين إبراهيم الغرباني شقيق القتيل و القتيل عباس الغرباني
وأوضح قائلا: «نحن أولياء دم الشهيد لن نقبل بالمساومة أبدا ولا التهجير بثور فدمة عزيز على الجميع، فكما تشاهدون تواجد الناس ذكورا ونساء أمام الجامع والمنزل، دليل على ما كان يحظى به عباس الغرباني من احترام لدى الجميع طوال عمره ولم يغضب أحدا أو يتشاجر مع أحد قط، ولم يرض بالظلم بأن يشاهد أرضنا تنهب وهو ساكت، ولكنه حاول أن يتكلم فقط وينصح بأن القضية في المحكمة وهي سوف تحكم بين الجميع، ولكن المجرمين انهالوا عليه بالرصاص».

وأعرب عن الأمل في أن لا تقوم الجهات المعنية «باللعب بالقضية وإهدار الدم الغرباني، أو الإطالة، حتى لا تحدث مشاكل أكبر»، داعيا إلى أن يأخذ القضاء مجراه، وأن يقبض على جميع المتهمين وأن تجري محاكمتهم بسرعة «ولاداعي للتأخير فالجريمة واضحة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى